مصر

المحافظات التي لم يظهر بها كورونا: تعرف عليها

المحافظات التي لم يظهر بها كورونا

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بجميع المحافظات في الجمهورية باستثناء محافظتين فقط هما:

  1. الوادي الجديد
  2. شمال سيناء

وسجلت مصر حتى مساء الاثنين، 656 إصابة بفيروس كورونا المستجد. و41 حالة وفاة، وفق آخر إحصاء رسمي لوزارة الصحة.

فى المقابل كشفت مصادر بوزارة الصحة، عن أكثر المحافظات التي سجلت إصابات بفيروس كورونا المستجد داخل مصر، حتى الآن.

ترتيب المحافظات حسب الإصابة

وبخلاف المحافظات التي لم يظهر بها كورونا. قالت المصادر في تصريحات صحفية: إن محافظة القاهرة تحتل المركز الأول في عدد الإصابات المسجلة لدى الوزارة، بنحو 119 إصابة. وتليها الإسكندرية في المرتبة الثانية بـ 82 حالة. ثم دمياط بـ 72 حالة. والبحر الأحمر بـ 59 حالة حتى الآن.

أما محافظة بورسعيد فسجلت 18 إصابة حتى تاريخه.

شكوك حول تقارير وزارة الصحة المصرية

كان تقرير الوزارة أمس قد تجاهل ذكر أسم طبيب بورسعيد “احمد اللواح“. وفتاة في الثلاثين من عمرها ضمن وفيات فيروس كورونا يوم الاثنين 30 مارس.

وأعلنت  وزارة الصحة فى بيان الاثنين، تسجيل حالة وفاة واحدة لسيدة تبلغ من العمر 44 عام، دون إضافة ” اللواح” أو الفتاة. مما أثار الكثير من اللغط والارتباك والتشكيك حول صدق تلك البيانات. خاصة بعد نعي وزارة الصحة لـ “اللواح”، عقب وفاته.

وقبل يومين نقل تقرير لميدل إيست آي عن قائد رفيع بالجيش المصري -لم يسمّه- أنّأعداد المصابين بفيروس كورونا تتضاعف كل ثلاثة أيام.

مشيراً إلى أن الوضع ليس تحت السيطرة، وأن انتشار الوباء أوسع بكثير مما تعترف به الحكومة المصرية. وأن الأرقام الحقيقية أكبر من قدرة الحكومة المصرية على التعامل معها، وأن هناك تسترًا حكوميًا على حقيقة تفشي الوباء في مصر.

ودعت منظمة الصحة العالمية السلطات المصرية إلى توفير مزيد من أماكن الرعاية الصحية، وقال مدير إدارة الأمراض المعدية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة إيفان هوتين “للأسف هناك سيناريو لاحتمال انتقال المرض على نطاق أوسع، مما قد يؤدي إلى أعداد كبيرة من الحالات في مصر”.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى