سوشيال

المصريون ينتصرون لمسلمي الأويغور على تويتر ويدعون للمقاطعة

شنّ مغردون مصريون في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”،هجوما حادًا على الصين، ونددوا بالانتهاكات التي تمارسها الصين مع مسلمي الأويغور، وطالبوا بمقاطعة منتجاتها.

وسيطرت وسوم #china_is_terrorist و #مسلمي_الايغور_بتموت_يعرب و #قاطعوا_منتجات_الصين و #الإيغور و #china_kills_muslims، إلى جانب الوسم الصيني #中國殺死穆斯林 ، قائمة التريند المصري للأعلى تداولًا لليوم الثالث على التوالي.

ونشر المصريون عبر الوسوم صور ومعلومات وأخبار وصرخات الاستغاثة، من مسلمي الأويغور، مطالبين بموقف لمحاولة إجبار السلطات الصينية على إعادة النظر وإيقاف ما يحدث.

كما استعرضوا مأساة تركستان الشرقية أو مسلمي مقاطعة شينجاينغ، البالغ تعدادهم نحو 3 ملايين ونصف المليون ومقاطع لفيديوهات تظهر بكاء واستغاثات يُطلقها أطفال مسلمي الإيغور لإنقاذ أمهاتهم وآبائهم المعتقلين في معسكرات الإعتقال الجماعية بالصين.

كانت مجموعة من المؤسسات الإعلامية الدولية بما في ذلك وكالة “أسوشيتيد برس”، قد نشروا مؤخرًا ملفات تحوي إرشادات سرية لتشغيل مراكز الاحتجاز وتعليمات حول كيفية استخدام التكنولوجيا لاستهداف أقلية الأويغور.

ووثق ناشطون من الإيغور وجود نحو 500 معسكر وسجن تديرها الصين لاحتجاز أفراد من هذه الأقلية المسلمة، وأن عدد الأويغور المحتجزين لدى الصين قد يكون أعلى بكثير من مليون شخص بحسب ما هو متعارف عليه.

وقدمت حركة “الصحوة الوطنية لتركستان الشرقية”، التي تعمل لاستقلال منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين، ذات الغالبية المسلمة، إحداثيات جغرافية لـ 182 موقعا يشتبه في أنها “معسكرات اعتقال”، التي يقول الأويغور أنهم يتعرضون فيها لضغوط للتخلي عن ثقافتهم.

وفي أغسطس 2018، أفادت لجنة حقوقية تابعة للأمم المتحدة، بأن الصين تحتجز نحو مليون مسلم من الإيغور في معسكرات سرية بتركستان الشرقية.

وأكد المغردون أن الإرهاب في العالم الآن هو إرهاب الصين بحق مسلمي الأويغور، وميانمار بحق مسلمي الروهينجا، ونظام الأسد بحق السوريين، وإرهاب آل سعود وآل زايد بحق اليمنيين، وإرهاب العسكر بحق المصريين.

ويقول نشطاء وشهود إن الصين تستخدم التعذيب والاغتصاب، لإدماج الأويغور المسلمين قسرا ضمن غالبية عرقية الهان، بما في ذلك الضغط عليهم للتخلي عن عقائدهم.

https://twitter.com/AhmedbuMo/status/1208287815135563777 https://twitter.com/Amr___fawzy/status/1208228545803235328 https://twitter.com/BTSkings_fr/status/1208307284801028096
https://twitter.com/imy8899/status/1208308040094470145

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى