مصر

صيدلي بعد إصابة ابنة شقيقه بكورونا: “المصري رخيص ملوش تمن”… (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، ظهر فيه صيدلي مصري وهو يستغيث بعد إصابة ابنة شقيقه بفيروس كورونا. ويشكو من فشل الإجراءات الحكومية، في التعامل مع المرض. 

المهزلة 

وناشد الصيدلي الذي عرف نفسه في الفيديو باسم “محمد عباسي”، الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الصحة هالة زايد. ناشدهما بإيقاف ما أسماه “بالمهزلة” بحق مرضى كورونا في مصر.

 

  وشكا “عباسي” من معاناته في التواصل مع وزارة الصحة عبر الأرقام المعلنة على الموقع الإلكتروني للوزارة، والخاصة بمرضى كورونا، من أجل نقل ابنة شقيقه (30 عامًا)، التي تأكد إصابتها بالفيروس إلى المستشفى بسيارة إسعاف، وهو شرط عند اكتشاف أي حالات إصابة بكورونا. 

وأضاف عباسي قائلاً: “وزارة فاشلة وأرقام فاشلة وطب وقائي فاشل، والبني آدم المصري رخيص ملوش تمن”. شاكيًا الروتين الحكومي الذي عقد نقلها إلى المستشفى.

  شكاوى متواصلة 

وليست هذه هي المرة الأولى التي يشكو فيها المواطنون فشل الحكومة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا. 

فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، مقطع فيديو من أمام مستشفى أوسيم بمحافظة الجيزة. تحدث فيه أحد المواطنين، والذي عرف نفسه بأنه “دبلوماسي”، حيث قال: إنه أمام مستشفى أوسيم، وإن المستشفى مغلق ولا يوجد به أطباء. 

 

https://www.youtube.com/watch?v=wGEiOysBe1k

  

وبدأ المواطن الفيديو وهو يستغيث قائلاً: “المستشفى كلها حالات كورونا، ومحدش راضي يكشف على حد”. 

وأكد المواطن الذي يدعى “أحمد”، أنه حضر هو ومجموعة من المواطنين لإجراء الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا. إلا أنهم فوجئوا بأن المستشفى رفضت استقبالهم والكشف عليهم. 

كما انتشر فيديو آخر على مواقع التواصل لطبيب في مستشفى بولاق الدكرور. يشكو تجاهل وزارة الصحة لاحتياجات الطواقم الطبية وعدم توافر المستلزمات الصحية اللازمة للتعامل مع مرضى كورونا.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى