مصر

 المصري محمد الشوربجي بطل العالم للإسكواش يلعب باسم إنجلترا بعد تجنيسه بالجنسية البريطانية

فى مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش أن محمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً في وقت سابق، و الثالث حالياً، سيمثل إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري.

بطل العالم للإسكواش 

وكان محمد الشوربجي أول لاعبا يحقق إنجازات دولية لمصر يتم تجنيسه ليمثل دولة أخرى في المنافسات الدولية.

وقال الشوربجي في تصريحات نقلها الاتحاد الدولي للعبة: «أنا متحمس حقًا بشأن هذا التحدي والمرحلة التالية من مسيرتي. أريد أن أقدم كل ما بوسعي للبلد الذي دعمني لسنوات عديدة».

وأضاف: «لقد ساعدني الإسكواش الإنجليزي كثيرًا وعندما يكون لديك أشخاص يقدرونك لما أنت عليه على هذا النحو ، دون توقع أي شيء منك، فقد كان ذلك يعني الكثير بالنسبة لي دائمًا».

تمثيل إنجلترا

وتابع: «عندما أتيحت لي الفرصة لتمثيل إنجلترا ، شعرت بالحماس الشديد لدرجة أنني أستطيع رد الجميل للأشخاص الذين قدموا الكثير من أجلي. لقد فزت بالعديد من الألقاب في مصر ، كما تعلم ، وأشعر أنني مدين لإنجلترا لمحاولة الفوز بالألقاب لهم وهم يلعبون تحت العلم الإنجليزي».

فيما أضاف ديفيد كامبيون، مدرب منتخب إنجلترا الوطني: «محمد فائز مؤكد على أعلى مستوى في اللعبة. إنه منافس رائع وواحد من أفضل اللاعبين في جيله وأعتقد أنه سيضيف الكثير لنظام إنجلترا».

ويبلغ الشوربجي 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية، نجح في تحقيق لقب 44 بطولة دولية من 71 نهائي وصل إليه ليصبح أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الاسكواش.

محمد الشوربجي

وسبق لمحمد الشوربجي التتويج بلقب بطولة العالم مرة واحدة في 2017 بينما حل وصيفا ثلاث مرات، كما حصل على العديد من البطولات الكبرى خلال مسيرته إذ حقق لقب بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات وبنفس الرصيد حقق بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الأبطال.

ويعتبر محمد الشوربجي خامس أكثر اللاعبين تصدراً للتصنيف العالمي للعبة برصيد 50 شهرا والمصري الأكثر تصدراً لقمة التصنيف، وكان أغسطس 2021 أخر مرة تصدر فيها محمد الشوربجي التصنيف العالمي للاسكواش .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى