مصر

النائب الـ14.. وفاة عضو بالبرلمان المصري عن محافظة الشرقية بأزمة قلبية

توفي أمس الثلاثاء، النائب “سعيد العبودي”، عضو مجلس النواب المصري عن دائرة بلبيس بمحافظة الشرقية، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، ليصبح النائب رقم 14 الذي يتوفى في الفصل التشريعي الجاري لمجلس النواب.

 

وفاة نائب في البرلمان

جاء ذلك بعد إعلان “أحمد الخطيب”، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك، خبر وفاة النائب سعيد العبودي.

وشُيعت جنازة العبودي أمس عقب صلاة الظهر، من ساحة المحطة في قرية “أنشاص الرمل” التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية.

والنائب سعيد العبودي، هو عضو في الهيئة البرلمانية لحزب “مستقبل وطن” التابع للنظام المصري، وقد شارك في العديد من التجمعات الانتخابية مؤخراً، بغرض الترويج لمرشحى الحزب في انتخابات مجلس الشيوخ المرتقبة.

كان آخر تلك التجمعات، الاثنين الماضي، حيث شارك في لقاء انتخابي بالمخالفة لقرار الحكومة بمنع التجمعات ضمن إجراءات مواجهة تفشي وباء كورونا.

 

سعيد العبودي

عمل العبودي ضابطاً للشرطة حتى وصل إلى رتبة عقيد، وشغل خلال تلك الفترة مناصب عدة، مثل رئيس مباحث الآثار بمدينة سانت كاترين جنوب سيناء.

وفاز بعضوية مجلس الشعب في انتخابات عام 2010، والتي شهدت عمليات تزوير واسعة لمرشحي الحزب الحاكم، آنذاك، ومثلت أحد الأسباب الرئيسية لاندلاع ثورة 25 يناير 2011.

وبوفاة العبودي، يصل عدد النواب المتوفين خلال الفصل التشريعي الحالي الذي انطلق فى العاشر من يناير 2016، إلى 14 برلمانياً، وهو العدد الأكبر من حيث الوفيات في تاريخ المجالس النيابية المصرية.

حيث سبقه فى فبراير الماضي النائب علي الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط، التابع لمحافظة المنيا، وذلك بعد صراع مع المرض.

والنائب سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، السابق الذي توفي فى أبريل 2016، بعد تدهور صحته، وخلفه النائب نادر مصطفى في البرلمان.

كما شهد عام 2019 رحيل نائب آخر وهو النائب أحمد عبد التواب، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وعضو مجلس النواب عن قرية العزيزية مركز طامية محافظة الفيوم، وذلك بعد صراع مع المرض.

وسبقه أيضًا، النائب عن دائرة مركز ملوي بمحافظة المنيا أحمد شرموخ، والنائب عن محافظة الجيزة محمد بدوي دسوقي، الذي تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أثناء حفل زفاف ابنته في أحد فنادق القاهرة.

كما توفيت النائبة عن دائرة شبين الكوم بالمنوفية أميرة رفعت في حادث سير مروع أثناء سفرها لحضور احتفالية نظمها البرلمان بمنتجع شرم الشيخ، بمناسبة مرور 150 عاماً على إنشائه، وعدد أخر من النواب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى