مصر

النظام يأكل أبناءه: علاء مبارك يحذف التغريدة التي هاجم فيها “وزيرة التقطيع”

بعد أن وصفه “بالتصريح غير المسئول”، حذف علاء مبارك مساء أمس السبت، التغريدة التي هاجم فيها وزيرة الهجرة المصرية “نبيلة مكرم”، والتي توعدت فيها من يهاجم مصر في الخارج من المصريين “بالتقطيع”، وإشارتها لهم بعلامة الذبح.

وكان علاء مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد هاجم الوزيرة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “لا شك أننا جميعًا كمصريين نحب بلدنا، ولا نقبل أي كلام يسيء لمصر، ولكن ما صدر من وزيرة الهجرة المصرية في كندا (إن أي حد يقول كلمة على بلدنا بره يحصله إيه.. يتقطع).. هو كلام غير مسئول، ما كان يجب أن يقال، حتى لو كان عفوي وغير مقصود؛ لأنه بيتم استغلاله من المتربصين للإساءة بمصر”.

وكان قد ظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار جدلاً وانتقادات دولية واسعة، تحدثت فيه الوزيرة إلى الجالية المصرية في كندا قائلة: “لأننا ما عندناش غير بلد واحدة، مصر اللي بتضمنا كلنا، ومصر اللي بتقربنا كلنا، ومهما اتغربنا ومهما روحنا وجينا، هتفضل البلد دي ساكنة في قلبنا، وما نستحملش ولا كلمة عليها، أي حد يقول برة كلمة على بلدنا.. يتقطع”.. وأشارت بعلامة الذبح.

وبينما تعالت ضحكات الحضور في لقاء الوزيرة، التقطت الصحافة العالمية هذه التصريحات، وتحدثت عنها “كفضيحة للحكومة المصرية” التي تتوعد بذبح معارضيها في الخارج، وهو ما علقت علية الوزيرة لاحقًا، مؤكدة بأن التصريحات استغلت بشكل خاطئ، واقتطعت من سياقها.

جدير بالذكر أن علاء مبارك يحرص منذ فترة على التواجد الجماهيري، وهو ما أرجعه بعض المحللين أنه يقوم بذلك مدفوعًا من جناح في النظام يستعد لكل السيناريوهات المستقبلية، في حالة غياب أو تغييب السيسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات