مصر

النظام يفضح النائبة مي محمود فى الإسكندرية: تشتري الأصوات

رغم نشر العشرات من مقاطع الفيديو، على منصات التواصل الإجتماعي، التي تفضح عمليات شراء الأصوات والرشاوي الانتخابية، وأغلبها تورط فيها أنصار حزب مستقبل وطن المحسوب على نظام السيسي، أعلن النظام عن تورط مي محمود نائبة دائرة المنتزه فى الإسكندرية، والمرشحة الحالية، فى فضيحة رشاوى انتخابية.

النظام يفضح النائبة مي محمود

وأعادت وسائل إعلام محسوبة على النظام، نشر مقاطع فيديو، تم تداولها على منصات اتواصل الإجتماعي، وتظهر فيها مي محمود، وهي تنزل من سيارتها، أثناء توزيع كراتين على المواطنين في الشارع، من أجل دعمها في الانتخابات .

لكن آخرين قالوا إن مي محمود هي التي فضحت تواطؤ النظام مع منافسيها، وقيامهم بشراء الأصوات، لذا لفقوا لها تهمة الرشاوي الانتخابية.

https://youtu.be/MvtjaB2AmRQ?t=15

بالتزامن مع ذلك، قالت السلطات الامنية، إنها ألقت القبض على 5 أفراد من حملة مي محمود الانتخابية، وبحوزتهم توكيلات، ومبالغ مالية كبيرة، لتوزيعها على المواطنين لدفعهم للتصويت لصالحها.

النظام يفضح النائبة مي محمود في الإسكندرية

وبحسب الداخلية، اعترف أحد أفراد حملتها، بتوزيع أموال على المواطنين من أجل التصويت لصالح مرشحتهم .

وقال في اعترافات: “أنا رامي محمد السيد، عضو في حملة الأستاذة مي محمود عن دائرة المنتزه، كان معانا مبلغ مالي 70 ألف جنيه تبع الأستاذة مي محمود، كنا بنوزعهم على المواطنين في الشارع أنا و5 أفراد معايا من الحملة وكان معانا عربية سوزوكي مقابل إن كل فرد يدي صوته للاستاذة مي محمود”.

وحصلت مي محمود على 23222 صوتا، بحسب النتائج التي أعلنتها اللجنة العليا للإنتخابات.

كان الإعلامي التابع للنظام أحمد موسى، قد دعا الجماهير لإرسال مقاطع فيديو تظهر أي انتهاكات تشوب العملية الانتخابية لنشرها عبر برنامجه، للتغطية على فضائح الانتخابات وظاهرة شراء الأصوات.

ودشن رواد منصات التواصل هاشتاج #مي_محمود_تهين_الشعب  والذي وصل لقائمة الترند، للأعلى تداولاً، على موقع تويتر فى مصر.

ومن ضمن التغريدات التي جاءت عبر الهاشتاج:

https://twitter.com/ChCQW5NuNB2AXC4/status/1320233057622908928
https://twitter.com/Ellol19791049/status/1320253496818630656

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى