مصر

النقض تؤيد المؤبد لقاضي الحشيش و10 سنوات لبولندية: ضبطهما كلب

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، معاقبة مستشار رئيس محكمة جنح مستأنف بالسجن المؤبد، لإدانته بالاشتراك مع آخرين في واقعة جلب و حيازة68 كيلو من مخدر الحشيش بقصد الاتجار.

كما أيدت محكمة النقض معاقبة طالبة 20 سنه تحمل الجنسية البولندية ، وسائق السيارة بالسجن ١٠ سنوات بذات القضية .
قاضي الحشيش

كانت محكمة جنايات السويس قد أصدرت حكمها في فبراير ٢٠١٧، بالسجن المؤبد على قاضي يدعى طارق محمد زكي لاتهامه بإدارة تشكيل عصابي تخصص في جلب وحيازة 68 كيلو من مخدر الحشيش.

كما قضت الجنايات بتغريمه 500 ألف جنيه عن تهمة الاتجار و6 أشهر لحيازة السلاح والطلق الآلي، كما عاقبته بـ 6 أشهر أخرى عن حيازة مخدر الترامادول وجوهر حشيش بقصد التعاطي.

قاضي الحشيش

كما عاقبت الجنايات المتهمة الثانية، طالبة بولندية، و”إسلام مصطفى عبد الهادي” سائق، بالسجن 10 سنوات لكل منهما وتغريمهما 50 ألف جنيه كل على حدة لاتجارهما في المواد المخدرة، كما أمرت المحكمة بمصادرة المخدر والسيارة، و برأتهما من تهمة إدارة تشكيل عصابي.

وعقب الحكم قام السائق بالاعتداء القاضي وقال له ضيعت عيالي .

فيما قال والد الطالبة أن ابنته الأولى على الجامعة، وكانت مع القاضي فى مقابلة عمل لكنه أجل الموعد إلى ما بعد الخروج من النفق.

وأضاف أن القاضي له شريك يعمل ضابط شرطة كان من المفترض أن يمر معه من انفق.

وضبط المستشار “طارق محمد زكي” رئيس محكمة جنح مستأنف بمحافظة الشرقية ؛ متلبسًا داخل سيارته بنفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس مع آخرين، وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الحشيش.

وكان بطل عملية الضبط كلب بوليسي، هاجم سيارة المستشار، بعد أن سمح أحد الكمائن لها بالمرور، بعد أن أبرز القاضي كارنيه يوضح صفته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى