مصر

النواب يهاجمون وزير التموين بسبب ارتفاع الأسعار .. والجبالي مدافعاً: “عندكم فرط حركة!”

هاجم نواب البرلمان في الجلسة العامة اليوم، وزير التموين والتجارة الداخلية “على المصيلحي”، وطالبوا بإقالته، بسبب ارتفاع أسعار السلع، وغياب الرقابة عن الأسواق.

وطالب النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، بإقالة أو استقالة وزير التموين علي المصيلحي، قائلا: “الوزارة سلمت الشعب المصري للتجار الجشعين”.

النواب يهاجمون وزير التموين

واتهم النائب، وزارة التموين بتعظيم دور المحتكرين وعدم القيام بدورها في ضبط الأسعار في الأسواق، مضيفًا: “الغلاء فاق الحد والتصور.. أين دور الوزارة؟”.

بينما قال النائب محمد نجيب خالد، أنه “لا يوجد أرز فى السوق، والناس مش عارفة تجيب العشا”.

وطالب “خالد” بوضع حد لمشكلة ارتفاع الأسعار، قائلا: “لازم حد للأسعار، والرقابة على توزيع الدعم، وخاصة أوزان الخبز والغاز”.

من جانبه، انتقد النائب هشام حسين، ما يشهده سوق الذهب في مصر من اضطرابات كبيرة، على عكس الأسعار العالمية، قائلا: “الذهب يزيد وينزل في يوم وليلة”.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هناك تلاعبا ملحوظ في أسعار العملة من جانب بعض تجار الذهب وهو ما تسبب في تأثر أسعاره بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وتحدث النائب عن أزمة رغيف الخبز الذي يعاني من قلة الجودة والحجم والشكل، مؤكدا أن هناك تلاعبا ملحوظا من جانب بعض الأفران، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الرقابة.

من جانبها، وجهت النائبة سناء السعيد، انتقادات لوزير التموين، وقالت خلال توجيه سؤال للوزير: “الحكومة تتفرج على معاناة المواطن”، مؤكدة مسؤولية وزير التموين عن ارتفاع الأسعار.

 

وانتقدت رد فعل الوزير على كلمات النواب بشأن أزمة ارتفاع الأسعار واستقباله الكلمات بابتسامة، وقالت “الوزير مبتسما، ابتسامة الوزير ما هي إلا استفزاز لنا، نحن نواب الشعب لماذا هذا رد الفعل؟ ولا إجابات عملية لديه؟”.

وزير التموين

وشهدت الجلسة العامة للمجلس اليوم، هجوما حادا على وزير التموين، الأمر الذي دفع المستشار “حنفي الجبالي” رئيس المجلس، للدفاع عنه ومهاجمة النواب.

ووجه الجبالي حديثه للنواب، قائلًا: “ليه متعلمتوش مني الهدوء، مالكم عندكم طاقة وفرط حركة؟، قولوا كل اللي عندكم بشكل هادئ لو سمحتم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى