عاجلمصر

 النيابة تأمر بإخلاء سبيل 63 معتقلاً في قضايا إرهاب

قررت النيابة العامة، إخلاء سبيل 63 معتقلاً في 6 قضايا مختلفة؛ من المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة أو مشاركتها فى تحقيق أهدافها بالمخالفة لأحكام القانون.

إخلاء سبيل 63 معتقلاً 

وتتسع تهم الانتماء لجماعة محظورة لتضم الإخوان والإسلاميين واليساريين و6 إبريل والأقباط وأولتراس أندية كرة القدم والأطباء والصحفيين.

وبحسب مصادر ، فإن نيابة أمن الدولة العليا قررت خلال الساعات الماضية، إخلاء سبيل ما يلي :

  •  39 متهمًا في القضية رقم 960 لسنة 2020.

  • 14 متهمًا فى القضية رقم 1175 لسنة 2018.

  • متهمين اثنين فى القضية 828 لسنة 2017.

  • 6 متهمين فى القضية 750 لسنة 2018.

  • متهمين فى القضيتين 488 لسنة 2019، و735 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وأوضحت المصادر أن المتهمين المخلي سبيلهم، يواجهون اتهامات مختلفة حسب دور كل منهم فى القضايا موضع التحقيقات، مشيرة إلى أن الاتهام الرئيسي جاء ممثلا فى الانضمام لجماعة إرهابية محظورة، أو مشاركة تلك الجماعة فى تحقيق أهدافها.

 النيابة العامة

وألقت قوات الأمن القبض على المتهمين فى أوقات سابقة متباينة بناءا على قرارات  النيابة العامة .

ورغم قرار الإفراج عن 63 معتقلاً، قامت النيابة العامة بتدوير العشرات من المعتقلين، الذين تم الإفراج عنهم فى إحدى دوائر جنايات القاهرة بشكل مفاجئ، بالتزامن مع إعلان نتائج الانتخابات الامريكية.

وقام أحد قضاة الاعدامات فى 3 نوفمبر، بالإفراج المفاجئ عن ما يقارب من 600 شخصاً فى يوم واحد، هي كل القضايا التي عرضت عليه فى ذات اليوم.

وفي تعليقه على القرار، قال الإعلامي سليم عزوز : اخلاء سبيل 63 متهما في قضايا ارهاب، في 6 قضايا مختلفة “المصدر: جريدة الشروق” متشكرين، ويترد لكم في الأفراح، لسه فيه عبد المنعم أبو الفتوح، والقصاص أمين عام حزب مصر القوية، والستات جميعهن (احنا مش بنبيع قوطة و هنقضيها فصال)، ولما أتاكد بنفسي من الأسماء لنا عودة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى