مصر

النيابة تحيل 5 متهمين في قضية “بسنت خالد” الى الجنايات بتهمة “الإتجار بالبشر”

أمر النائب العام “حمادة الصاوي”، بإحالة 5 متهمين في قضية انتحار الطالبة “بسنت خالد”، إلى محكمة الجنايات، بتهمة “الإتجار بالبشر”.

بيان النيابة

وبحسب بيان صادر عن النيابة، وجهه النائب العام للمتهمين تهم: “الاتجار بالبشر باستغلالهم ضعف المجني عليها، أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة”.

كما اتهمت النيابة بعض المتهمين بـ “هتك عرض بسنت خالد بالقوة والتهديد”.

وذكرت النيابة أنها أقامت الدليل على المتهمين من شهادة 13 شاهدا، وإقرارات المتهمين المقدمين للمحاكمة وإقرارات متهمين آخرين.

وأضاف بيان النيابة: “الأدلة تضمنت تقرير فحص الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للصور والمقاطع المنسوبة للفتاة، وتقرير فحص الإدارة العامة للمساعدات الفنية لهواتف المتهمين، وسجلات إحدى شركات الاتصال الثابت بها محادثات بين أحد المتهمين والمتوفاة”.

وقالت النيابة أنها “لمست من خلال تحقيقاتها في الواقعة ما عانت منه المجني عليها من كرب أصابها من جرم المتهمين، حتى اضطرت إلى الخلاص منه بالتخلص من حياتها”.

ودعا بيان النيابة العامة، أولياء الأمور إلى “الرفق بأبنائهم، والإنصات إليهم، ومشاركتهم همومهم وما يُخطئون في اقترافه بمغفرة واحتواء، دون أن يتركوهم نهبا لعزلة ووحدة تفضيان بهم إلى عواقب وخيمة”.

كما طالب المؤسسات العامة والخاصة بمواجهة مشكلة الانتحار في المجتمع، وتوجيه الأبحاث العلمية والمجتمعية لتوفير آليات الوقاية منه.

انتحار بسنت خالد

وكانت فتاة تبلغ من العمر 17 تدعى “بسنت خالد” قد أقدمت على الانتحار بأخذ حبوب الغلة، وذلك بعد نشر صور منافية للأخلاق لها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين في القضية، ووجهت إليهم تهم “الابتزاز وإساءة استخدام وسائل الاتصالات وإفشاء أسرار الحياة الخاصة من قبل جهات التحقيق، للمتهمين”، واعترفوا خلال التحقيق بكافة الملابسات حول الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى