مصر

 النيابة تستدعي اليوتيوبرز “أحمد حسن وزينب” بعد  فيديو ترويع  ابنتهما

استدعت النيابة العامة، الاثنين، اليوتيوبر “أحمد حسن”، وزوجته “زينب”، في البلاغ المقدم ضدهما من المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بسبب ترويعهما ابنتهما الصغيرة “إيلين”، واستغلالها من أجل المشاهدات.

ترويع الطفلة

وبحسب النيابة، تم استدعاء الزوجين بعد أن استمعت إلى أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل، الذي أكد في التحقيقات أن وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي رصدت الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعد نشرهما فيديو على موقع “اليوتيوب”، ظهرت خلاله الأم “زينب”، بعدما غيرت لون بشرتها للون الأسود، لعمل مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها قالت سحر السنباطي، الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة، في مداخلة هاتفية مع إحدى الفضائيات، إن ما قام به الأبوان بمثابة “تسميم للوجدان وأمر مخالف ليس فقط ضد ابنتهما ولكن ضد القيم والمبادئ”.

مخالفة القانون

ولفتت السنباطي إلى وجود بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة، بالإضافة إلى البلاغ الجديد، وتوجيه تهمة الاتجار في البشر طبقا وفقًا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

وأكدت السنباطي أن هذه الوقائع هي مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل.

وليست هذه هي المرة الأولى التي حاول فيها الزوجان ترويع طفلتهما الرضيعة، فقد تظاهرت “زينب”، في مقطع فيديو آخر، على قناتهما الشهيرة التي تحظى بمئات الآلاف من المشاهدات، بأنها فاقدة للوعي أمام الطفلة التي ظلت تبكي بينما لم يحرك الأب ساكنا.

ويمتلك الثنائي قناة على اليوتيوب يتخطى عدد مشتركيها الـ 5 ملايين مشترك كأحد أكثر القنوات العربية على اليوتيوب من حيث عدد المشتركين.

https://twitter.com/AhmadDelRey/status/1305642865566126087?s=20

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى