مصر

الوطنية للانتخابات : عدم استخدام الحبر الفسفوري بانتخابات الشيوخ لمنع عدوى كورونا !!

فى مفاجأة من الثقيل، تفضح نوايا التصويت الجماعي والتزوير، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن اللجان الانتخابية لن تستعمل الحبر الفسفوري في انتخابات مجلس الشيوخ؛ منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد!!

لكن صوراً تم التقاطها من أمام اللجان، أظهرت عدم التزام المصوتين ومعظمهم من النساء وكبار السن بارتداء كمامات أو الالتزام بالتباعد الإجتماعي.

الحبر الفسفوري

وزعمت الهيئة في تصريحات صحفية، أن الناخب كان يغمس أصبعه فى الحبر الفسفورى فى الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية، نظرا لوجود لجان وافدين فى تلك الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية.

وتابعت: “في ظل انتشار فيروس كورونا، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، تقرر عدم استخدام الحبر الفسفوري، ووضع العديد من الإجراءات الضامنة لمنع إزدواج التصويت!!

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح اليوم الثلاثاء، أبوابها أمام الناخبين في الاقتراع على مقاعد مجلس الشيوخ الفردي، وتبلغ 100 مقعد، فيما يعين رئيس الجمهورية 100 عضو.

انتخابات الشيوخ 

بينما فازت “القائمة الوطنية لدعم مصر” التى تضم 11 حزبًا موالين للسيسي بالسباق على مقاعد القائمة الموزعة على 4 دوائر انتخابية، بالتزكية، لعدم وجود منافسين لها.

والدوائر الأربعة هى: دائرة الشمال وتضم عدة محافظات أبرزها القاهرة ولها 35 مقعدا، ودائرة الجنوب وتضم محافظات الصعيد اعتبارا من محافظة الجيزة ولها 35 مقعدا أيضا، ودائرة الشرق ولها 15 مقعدا و دائرة الغرب ولها 15 مقعدا.

وشكك مراقبون في جدوى انتخابات مجلس الشيوخ والتي تتكلف 2 مليار جنيه، بحسب مصدر في اللجنة الوطنية للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى