رياضة

اليوم.. الأهلي في مواجهة العملاق “بايرن ميونخ” في كأس العالم للأندية

يلتقي مساء اليوم الاثنين، النادي “الأهلي” بطل إفريقيا، مع نادي “بايرن ميونخ” الألماني بطل أوروبا، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2021.

وتأهل بايرن ميونخ إلى بطولة كأس العالم للأندية بوصفه حامل بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما وصل إليها النادي الأهلي بعد فوزه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد نجح في أن يعبر المباراة الأولى في البطولة بعد فوزه على نادي الدحيل القطري بهدف دون رد أحرزه حسين الشحات نجم الأهلي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الخميس الماضي على إستاد المدينة التعليمية في مستهل مشوار الناديين في البطولة.

لقاء مرتقب

ودعا هانزي فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، لاعبيه إلى تجاوز فوضى رحلة السفر إلى العاصمة الدوحة للمشاركة في بطولة العالم للأندية والتركيز لإنهاء الموسم باللقب السادس للفريق البافاري.

وقال فليك في الدوحة أمس الأحد :”إنه لهدف عظيم بالنسبة لنا أن ننهي الموسم الممتاز باللقب السادس، ويجب علينا أن نتجاوز ما حدث في رحلة الذهاب”.

وكان نادي بايرن ميونخ قد أعلن السبت الماضي، تأخر إقلاع طائرة الفريق المتجهة إلى قطر لأكثر من سبع ساعات، نظراً لرفض إصدار الإذن بالإقلاع في البداية بسبب قيود الطيران الليلي في مطار العاصمة الألمانية برلين.

وأضاف فليك: “أنا أيضاً لم أكن مستمتعاً بالأمور والبقاء عالقين في الطائرة. لقد كنا هناك في الوقت المناسب، وكنا في الطائرة في الوقت المناسب وكنا مستعدين للإقلاع في الوقت المناسب”.

وتابع:” لم يكن الأمر جميلاً، لكن لننظر الآن إلى الأمام ولنتطلع إلى نصف النهائي”.

من جانبه، قال جوشوا كيميش، لاعب خط وسط بايرن: “يمكننا كتابة التاريخ، ونحن راغبون في ذلك أيضاً”،

وأعرب اللاعب الألماني الدولي عن اعتقاده بأن رحلة الذهاب “كانت دون المستوى الأمثل بعض الشيء، وبالرغم من ذلك يجب أن نكون قادرين على الفوز بالمباراة يوم الاثنين، وسنخوض المباراة ونحن منتعشون”.

وقال كيميتش في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونيخ والأهلي “نعرف أن الأهلي فريق قوي وصلب في أفريقيا، لكن بايرن ميونيخ فريق كبير”.

وتابع “يقولون أن الأهلي هو بايرن ميونيخ مصر، لا يمكن التقليل منه، فهو بطل قارته، لا نقلل ابدا من أي خصم، سنكون جاهزين حتى لا يكون هناك اي مفاجآت من الأهلي”.

استعدادات الأهلي

من جانبه، أكد الزامبي والتر بواليا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أهمية المباراة. وقال في تصريحات للموقع الرسمي:”نخوض مباراة البايرن دون ضغوط، وسنلعب من أجل المتعة”.

وأضاف: “ليس لدينا ما نخسره أمام بطل أوروبا، فقد حققنا خطوة مهمة بالفوز في المباراة الأولى، والتأهل إلى الدور قبل النهائي”.

كما أكد محمد الشناوي، كابتن الفريق الأول بالنادي الأهلي، على أهمية مباراة بايرن ميونيخ، وقال إن الفريق جاهز لمواجهة بطل أوروبا، وتقديم عرض قوي ومتميز يليق ببطل إفريقيا.

 وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بايرن ميونيخ: “بالتأكيد ستكون مباراة مهمة وقوية أمام بطل أوروبا، ولكن في الوقت نفسه نحن أبطال إفريقيا، وجميع لاعبي الأهلي جاهزون نفسيا وقادرون على تقديم مستوى متميز يليق بنادي القرن وممثل القارة الإفريقية والكرة المصرية”.

واختتم الشناوي تصريحاته بالتأكيد على أن لاعبي الأهلي لديهم إصرار كبير على تقديم مباراة قوية، وسيقاتلون أمام بطل أوروبا؛ لإسعاد جماهير النادي التي تساند الفريق وتدعمه في كل مكان.

يذكر أنه لم يتقابل بايرن ميونخ والأهلي من قبل في مباراة رسمية، لكن كانت ثمة مباراة ودية جمعت الفريقين وفاز بها بطل الدوري الألماني بهدفين لقاء هدف في العام 2012.

وتعد تلك هي المرة السادسة التي يشارك فيها الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث سبق وأن وصل إلى الدور نصف النهائي مرتين. ولكنه لم يتخط هذا الدور، وكان أفضل إنجاز له هو الحصول على المركز الثالث في تلك البطولة في العام 2006.

وفي المقابل تعد تلك هي المشاركة الثانية للعملاق البافاري في كأس العالم للأندية، لكنه حصل على اللقب في أول مشاركة له في البطولة التي أقيمت في المغرب في 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى