رياضة

اليوم .. “الأهلي” يقابل الدحيل في افتتاح بطولة العالم للأندية بقطر

يلتقي مساء اليوم الخميس، النادي الأهلي مع نادي الدحيل القطري، في افتتاح ببطولة كأس العالم للأندية، التي تقام فى الدوحة، على استاد المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية.

ويسع استاد المدينة التعليمية لنحو 40 ألف متفرج، ويحضر اللقاء 30% فقط من سعة الاستاد، طبقاً للإجراءات الاحترازية، وفقاً لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة.

ويدخل الأهلي، مباراة اليوم، كامل العدد بعد تعافي الثلاثى “محمد هانى وحسين الشحات وبدر بانون”، حيث أكد جهاز الكرة مشاركة الثنائى هانى والشحات فى التدريبات الجماعية وهما جاهزان من الناحية الطبية، والأمر نفسه لبدر بانون الذي أكد الجهاز الطبى، أن إصابة الكاحل التى تعرض مساء الثلاثاء الماضى، بسيطة ولن تمنع اللاعب من المشاركة فى المباراة.

وكان الأهلي قد حصل على بطاقة التأهل إلى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية، بعد تتويجه ببطولة أفريقيا، على حساب غريمه التاريخي الزمالك 2-1 في القاهرة.

الدحيل القطري

من جانبه، يخوض فريق الدحيل القطرى بطولة كأس العالم للأندية 2021 لأول مرة عبر تاريخه، وذلك بعدما حجز مقعده فى هذه النسخة من خلال الفوز بلقب الدورى القطري فى النسخة الماضية، ليمثل البلد المستضيف للبطولة، مستفيداً من انسحاب أوكلاند سيتى النيوزيلندى، فى خوض المنافسات من مباراة ربع النهائي مباشرة، لمواجهة الأهلى حسب القرعة فى هذا الدور.

وتزخر صفوف الدحيل بعدد كبير من اللاعبين البارزين، أمثال مهدى بن عطية، وعلى كريمى، والبرازيلى دودو، والكينى ميكايل أولونجا، والبلجيكى إدميلسون، وبسام الراوى وكريم بوضياف وعلى عفيف والمعز علي، الذي توّج هدافاً لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويتواجهة الفريقان الأهلي والدحيل في قمة عربية خالصة لتحديد الفريق المتأهل للقاء العملاق الألماني بايرن ميونخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى