مصر

انتحار أب بعد قتله طفليه فى بنها

تمكنت السلطات الأمنية من كشف غموض واقعة العثور على جثة أب وطفليه مقتولين بمنطقة ساحل دجوى بمركز بنها .

وتوصلت أجهزة البحث الجنائي بالقليوبية إلى أن الأب هو مرتكب الواقعة، حيث قتل طفليه وانتحر بسبب مروره بأزمة نفسية وخلافات مع زوجته وتعاطيه الأقراص المخدرة.

انتحار أب بعد قتله طفليه

وكشفت التحريات أن الأب يتعاطى الأقراص المخدرة بسبب المشاكل الأسرية مع زوجته، حيث أخذ طفليه لمنزل أسرته وسط الزراعات وقتلهما خنقا بـ”افيز بلاستيك” ومن ثم شنق نفسه بـ”أفيز” ثالث ليتخلص من حياته.

وتوصلت التحقيقات إلى أن الأب أرسل تسجيل صوتي لأحد أصدقائه قبل الواقعة يقول فيه :”هقتل نفسي والعيال وهحرق قلبها واخليها تمشي في عزانا” قاصدا زوجته التي تركت المنزل بسبب الخلافات الزوجية المستمرة بينهما”.

كانت أجهزة أمن القليوبية،  قد تلقت يوم 26 مايو، إخطاراً بالعثور على 3 جثث لأب وطفليه داخل منزلهم بقرية ساحل دجوى دائرة مركز بنها.

وتبين أن الجثث تعود لموظف يدعى حازم رف ونجليه حسام (10 سنوات)، وسما (12 سنة)، وكانا مخنوقين بواسطة شريط بلاستيك من الرقبة، وكشفت جهات المباحث أن الزوجة، أم الطفلين المجنى عليهما، لم تكن موجودة بالمنزل، وتم ضبطها، وجرى نقل الجثث للمستشفى، وتحرر محضر بالواقعة.

الانتحار فى مصر فى 3 شهور

وبخلاف انتحار أب بعد قتله طفليه، سجلت مصر في الربع الأول من عام 2021 (يناير ـ فبراير ـ مارس ) 114 حالة انتحار في 24 محافظة و14 محاولة انتحار، بحسب تقرير المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، الذي يجمع بياناته من صفحات الحوادث بالصحف.

وسجل شهر مارس رقم قياسي بـ 51 حالة.

وجاءت الجيزة والدقهلية فى الترتيب الأول والثاني بـ 19 و 16 حالة انتحار على التوالي.

وجاء الشنق كأعلى وسائل الانتحار بـ 60 حالة والطلاب والعمال أعلى الفئات انتحاراً.

كما جاءت الازمة النفسية والخلافات الزوجية والضائقة المالية أكثر الأسباب وراء الانتحار.

وفي الترتيب الثالث جاءت محافظة القاهرة بـ 10 حالات، ثم محافظة القليوبية في المركز الرابع بـ 10 حالات انتحار ، يليها محافظة المنوفية بـ 9 حالات، ثم محافظة الغربية بـ 7 حالات، ثم محافظة الإسماعيلية بـ 6 حالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى