مصر

انتحار شاب شنقاً فى المحلة

أقدم شاب على الانتحار شنقلاً داخل منزله، اليوم الثلاثاء، في ظروف غامضة، بمنطقة السكة الوسطى بدائرة قسم ثالث المحلة.

انتحار شاب

وعثر على الشاب مشنوقا بغرفته وقد فارق الحياة.

وتكثف إدارة البحث الجنائي من جهودها لمعرفة الظروف والملابسات.

تلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطاراً بالعثور على جثة شاب في أوائل العقد الثالث، مقيم بمنطقة السكة الوسطى، جثة هامدة، داخل غرفة منزله، وبمناظرتها تبين وجود آثار خنق حول رقبته.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية لموقع الحادث للتحقيق في الواقعة وملابساتها.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى المحلة وانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي وتحديد أسباب الوفاة، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وبخلاف انتحار شاب شنقاً فى المحلة، كان شاب قد أقدم على الانتحار بعد قتل سيدة بـ4 طعنات داخل منزلها بمركز أولاد صقر بالشرقية ، وذلك بتناول حبة الغلة السامة، الأسبوع الماضي.

وأقدمت طالبة في الشهادة الإعدادية بالمنوفية على الانتحار شنقاً؛ إثر رسوبها في عدد من المواد الدراسية. وشنقت الطالبة نفسها مستخدمة إيشارب؛ لتلقى مصرعها في الحال.

كما انتحر 8 شباب بينهم 3 فتيات و5 من الفتية تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً فى محافظة البحيرة، فى يوم واحد، عن طريق تناول حبة الغلة السامة.

الانتحار فى مصر

وسجلت مصر في الربع الأول من عام 2021 (يناير ـ فبراير ـ مارس ) 114 حالة انتحار في 24 محافظة و14 محاولة انتحار، بحسب تقرير المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، الذي يجمع بياناته من صفحات الحوادث بالصحف.

وسجل شهر مارس رقم قياسي بـ 51 حالة.

وجاءت الجيزة والدقهلية فى الترتيب الأول والثاني بـ 19 و 16 حالة انتحار على التوالي.

وجاء الشنق كأعلى وسائل الانتحار بـ 60 حالة والطلاب والعمال أعلى الفئات انتحاراً.

كما جاءت الازمة النفسية والخلافات الزوجية والضائقة المالية أكثر الأسباب وراء الانتحار.

وفي الترتيب الثالث جاءت محافظة القاهرة بـ 10 حالات، ثم محافظة القليوبية في المركز الرابع بـ 10 حالات انتحار ، يليها محافظة المنوفية بـ 9 حالات، ثم محافظة الغربية بـ 7 حالات، ثم محافظة الإسماعيلية بـ 6 حالات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى