أخبارمصر

انتحار شاب قبل أيام من زواجه فى نجع حمادي بسبب ضائقة مالية

شهدت نجع حمادي بمحافظة قنا انتحار شاب قبل أيام من عقد قرآنه.

انتحار شاب

أقدم شاب يُدعى أحمد.ك، يبلغ من العمر 25 عامًا، على التخلص من حياته شنقًا بقرية القمانة التابعة لمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.

وكشفت التحريات الأولية أن الشاب كان يستعد لزفافه الشهر المقبل، ولعدم قدرته على توفير نفقات حفل الزفاف أصيب بحالة نفسية أقدم على أثرها على إنهاء حياته شنقًا.

وفى الهرم ألقى شاب بنفسه من شرفة عقار ، أثناء تواجده برفقة صديقه داخل مسكن الأخير، بعد مداهمة رجال المباحث للمسكن للقبض على والد صديقه الهارب من من أحكام جنائية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأصلي لم يكن موجودا داخل الشقة، بينما وجد بها نجله وصديقه المصاب.

تلقت السلطات الأمنية بلاغاً بقيام شخص بالقفز من أعلى أثناء قيام قوة من مباحث الهرم بتنفيذ أحكام قضائية على متهم هارب من جنايتين، تم نقل المصاب إلى مستشفى الهرم فاقدا للوعي ومصابا بنزيف في المخ.

الانتحار في 2022

وبخلاف انتحار شاب قبل أيام من زواجه فى نجع حمادي بسبب ضائقة مالية، كشفت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، عن تصاعد حالات الانتحار في الربع الأول من عام 2022، على النحو التالي:

  • وقوع 127 حالة انتحار و16 محاولة خلال الفترة “يناير ـ فبراير ـ مارس” .
  • جاء شهر يناير الأعلى في هذه الفترة بـ 47 حالة بنسبة يليه شهر مارس بـ 44 حالة  ثم فبراير  بـ 36 حالة.
  • تصدرت الجيزة المحافظات بـ 38 حالة انتحار يليها  القاهرة بمعدل 13 حالة ثم  محافظة الغربية بـ 11 حالة و الشرقية بـ 9 حالات ثم الدقهلية بـ 8 حالات.
  • وجاءت نسبة الذكور الأعلى بـ 82 حالة.
  •  كما جاءت وسيلة الشنق فى مقدمة طرق الانتحار بـ 52 حالة..  يليها تناول قرص سام بـ 36  حالة ثم القفز من أماكن عليا بمعدل 21 حالة ثم القفز في مياه النيل بمعدل 5 حالات 
  • أما ربات المنازل والطلاب فهم اعلى الفئات في الانتحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى