مصر

انتحار طالبة ثانوي بالغربية

أقدمت طالبة في الصف الثاني الثانوي، بقرية أبو صير، بمركز سمنود، بمحافظة الغربية، على التخلص من حياتها، شنقا؛ وذلك بسبب رفض أسرتها إتمام خطوبتها من أحد الشباب.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

انتحار طالبة ثانوي

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارًا بالعثور على جثة طالبة في الصف الثاني الثانوي، بقرية أبو صير، بمركز سمنود، بمحافظة الغربية، تدعى ملك. ا، 16 عاما، مشنوقة، داخل غرفتها، بواسطة حبل معلق في سقف الغرفة.

تبين أن الطالبة أقدمت على الانتحار شنقًا بواسطة حبل؛ بسبب رفض أسرتها إتمام خطوبتها من أحد الشباب، جرى نقل الجثة إلى مستشفى سمنود المركزي، والتحفظ على الجثة في مشرحة المستشفى.

وبخلاف انتحار طالبة ثانوي بالغربية أقدمت تلميذة فى أولى ثانوي، بإحدى قرى مركز ايتاي البارود بمحافظة البحيرة على التخلص من حياتها بشنق نفسها داخل منزلها، الأيام الماضية بسبب مرورها بحالة نفسية نتيجة سوء درجاتها في الامتحانات.

كما انتحرت تلميذة في الصف الثاني الإعدادي أمس الأول، بإلقاء نفسها من الأدوار العليا بمدرستها، عقب أسابيع من عودة أسرتها من السعودية.

الانتحار فى مصر

ورصدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان 87 حالة انتحار فى مصر فى الربع الثاني من عام 2021 ” أبريل ـ مايو ـ يونيو”.

وجاء شهر مايو الأعلى بـ 36 حالة.

وتصدرت الدقهلية المحافظات بـ 18 حالة انتحار، يليها القاهرة بـ 12 حالة انتحار.

وجاءت نسبة الذكور بـ 56 %، ووسيلة الشنق أعلى الطرق انتحارا بـ 68 %.

أما ربات المنازل والطلاب ثم العمال، فهي أعلى الفئات في الانتحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى