مصر

انتحار طالبة فى كفر الشيخ بالحبة القاتلة بسبب الثانوية العامة

شهدت محافظة كفر الشيخ انتحار طالبة بالثانوية العامة، إثر تناولها قرص حفظ الغلال المعروف إعلاميًا بـ”الحبة القاتلة”، بسبب حصولها على مجموع سيئ بالثانوية العامة.

واستقبل مستشفى بيلا المركزي، طالبة بالصف الثالث الثانوي، مقيمة بقرية الهمة، بمركز بيلا، مصابة بتسمم، نتيجة تناول حبة حفظ الغلال “الحبة القاتلة“، وجرى عمل الإسعافات الأولية لها، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

انتحار طالبة فى كفر الشيخ

وتبين أن الطالبة تدعي “د. ن” 17 عامًا، مصابة بتسمم فسفوري، ولقت مصرعها داخل العناية المركزة، وبسؤال أهلها أكدوا أنها تعاني من حالة نفسية سيئة بسبب حصولها على مجموع سيئ في امتحانات الثانوية العامة.

تحرر محضر بالواقعة، وتم التحفظ على الجثمان لحين ورود قرار النيابة العامة.

وبخلاف انتحار طالبة فى كفر الشيخ بسبب سوء مجموعها بالثانوية العامة، حاولت طالبة ببندر ملوي جنوب محافظة المنيا، الانتحار بإلقاء نفسها من الطابق الثالث، بعد حصولها على مجموع 89%، وعدم تحقيق رغبتها في دخول كلية الطب، ما أدى إلى إصابتها بكسور.

الثانوية العامة

كما أنهت طالبة بالثانوية العامة بمركز أبو قرقاص، حياتها منتحرة بتناولها قرص غلة سام، أودى بحياتها على الفور وذلك لرسوبها في الثانوية العامة.

كما  أقدمت طالبة بالصف الثالث الثانوي بمحافظة الغربية، على الانتحار بالقفز في نهر النيل من أعلى كوبري سمنود، بعد حصولها على مجموع سيئ فى امتحانات الثانوية العامة، ورسوبها في مادتين.

الانتحار في مصر

كانت “المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان”، في مصر، قد أصدرت تقريًرا في 20 يوليو الماضي، رصدت فيه 203 حالة انتحار في مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضي.

قال التقرير أن 52 حالة من حالات الإنتحار جاءت في القاهرة والجيزة،.

وأرجع التقرير، ارتفاع حالات الانتحار خلال السنوات الماضية، إلى “تردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي”، مما تسبب في أزمات نفسية أصابت المُنتحر، أجبرته على اتخاذ قرار الانتحار.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى