مصر

 انتحار نائب مدير بنك في المنيا خشية اكتشاف فساده

أقدم نائب مدير أحد البنوك بمحافظة المنيا على الانتحار، يوم أمس الأربعاء، بعد الكشف عن اختلاسه مليون و500 ألف جنيه، وتورطه في واقعة استبدال عملات نقد أجنبي لتحقيق هامش ربح شخصي.

انتحار نائب مدير بنك

وقالت مصادر أمنية في المنيا، أنه تم العثور على جثة نائب مدير البنك، في نهر النيل وجرى انتشالها بمعرفة قوات الإنقاذ النهري.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة المنيا بلاغاً باصطدام سيارة ملاكي، قيادة نائب مدير أحد البنوك، بـ5 سيارات متوقفة على جانب طريق كورنيش النيل، دائرة القسم، وتصالح أصحاب تلك السيارات مع المتسبب في الحادث.

ولكن بعد قليل تم العثور على جثة نائب مدير البنك، في نهر النيل، بدائرة القسم، وتم انتشالها بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى، ثم تلقى القسم بلاغاً من مدير البنك يتهم نائبه المتوفى، باختلاس مبلغ مليون و500 ألف جنيه.

وتشير التفاصيل، إلى أن نائب مدير البنك، اتفق مع عاملان مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا، على استبدال مبلغ مالي من العملة المحلية إلى العملة الأجنبية، وعند قيامهم بعملية تسليم وتسلم مع أحد الأشخاص قام الأخير بمغافلتهم والاستيلاء على المبلغ المالي وهرب بسيارته.

مما دعى المتوفى والعاملين باستقلال سيارته ومحاولة اللحاق به فاصطدم بعدد من السيارات المتوقفة، ولخشيته افتضاح أمره وتعرضه للمساءلة القانونية ألقى بنفسه في نهر النيل.

وتوصلت التحريات إلى أن عاطلا مقيما بسمالوط وراء ارتكاب واقعة الاستيلاء على المبالغ المالية من المتوفي، وبعد ضبطه ومواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها.

وأقر العاطل بسابقة إجراء عمليتين سابقتين لتلك الواقعة لكسب ثقتهم، وبتاريخ الواقعة تمكن من مغافلة نائب مدير البنك والاستيلاء على المبلغ المالي والهرب.

وبإرشاد العاطل تم ضبط المبلغ “مليون و200 ألف جنيه”، وأكد أنها ذات المبالغ المستولى عليها من المتوفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى