مصر

انتحار 4 طلاب بسبب نتيجة الثانوية العامة 

أقدم 4 طلاب على الانتحار، في قنا والمنوفية  وشبرا الخيمة، أمس الثلاثاء 17 أغسطس 2021، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة وتم إنقاذ طالبة واحدة منهم.

انتحار 4 طلاب 

ففي قنا شنق طالب نفسه، بعد أن علم برسوبه، فى امتحان الثانوية العامة، بمركز أبوتشت بقنا .

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع عبدالله.ع.ع، 18 عاما، طالب في الثانوية العامة، بعد أن شنق نفسه بعد إخفاقه في الثانوية العامة.

تم نقل الجثة إلى مستشفى أبوتشت، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 وفي المنوفية ألقت طالبة بنفسها من الطابق السادس بينما تعاطت طالبة أخرى من المنوفية كمية من الأدوية وتم نقلها إلى المستشفى فى حال الخطر.

وبحسب مصادر أمنية ألقت (سميرة .ش .ا) من مدينة سرس الليان، وهى طالبة بالصف الثالث الثانوي، بنفسها من الطابق السادس، بعد حصولها على مجموع منخفض في الثانوية العامة، وتوفيت فى الحال.

وفي شبرا الخيمة أقدمت طالبة على الانتحار بعد نتيجة الثانوية العامة وألقت بنفسها من الطابق الخامس بمحافظة القليوبية ولقيت مصرعها قبل نقلها إلى المستشفى.

كما أقدمت (دينا .و . ع)  من قرية كفر الخضرة بمركز الباجور على الانتحار، بتناول كمية من الأدوية، أسفر عن إصابتها بحالة تسمم، وتم نقلها فى الحال لمستشفى سرس الليان لتلقى العلاج، وتم نقلها لاحقاً لمركز السموم بمستشفى الجامعة.

الانتحار فى مصر

وبخلاف انتحار 4 طلاب بالثانوية العامة، أقدم صيدلي على الانتحار شنقاً داخل صيدليته بعزبة المصطفى، التابعة لقرية محلة حسن التابعة لدائرة مركز المحلة، أمس الثلاثاء أيضاً. رصدت المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان 87 حالة انتحار فى مصر فى الربع الثاني من عام 2021 ” أبريل ـ مايو ـ يونيو”.

وجاء شهر مايو الأعلى بـ 36 حالة.

وتصدرت الدقهلية المحافظات بـ 18 حالة انتحار، يليها القاهرة بـ 12 حالة انتحار.

وجاءت نسبة الذكور بـ 56 %، ووسيلة الشنق أعلى الطرق انتحارا بـ 68 %.

أما ربات المنازل والطلاب ثم العمال، فهي أعلى الفئات في الانتحار.

فيما كشفت تقارير من الفيوم عن انتحار (49) حالة خلال (45) يوماً فقط بينهم (12) طفلاً.

و تصدرت حبة الغلة القاتلة وسم الفئران ثم المبيدات الحشرية وسائل الانتحار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى