مصر

 انتشال جثث 7 أشخاص غرقوا  فى السلوم بينهم أطفال

استقبل مستشفى السلوم المركزي في مصر 7 جثث لأشخاص غرقوا أمام شاطئ السلوم العام، بينهم أطفال فيما يبدو أنه غرق لأحد قوارب الهجرة غير الشرعية.

 انتشال جثث 7 أشخاص غرقوا  فى السلوم

تم نقل بعض الجثث إلى ثلاجة مستشفى مطروح العام لحين تسليمها إلى ذويهم.

وقال مصدر بمديرية الصحة بمحافظة مطروح إنه تم العثور على 7 جثث من محافظات مختلفة وذلك في شاطئ السلوم فى حادث غرق قارب”هجرة غير شرعية” بالبحر المتوسط.

وأضاف أنه تم وضع 3 جثث بمستشفى السلوم وجار إنهاء الإجراءات لنقل البقية إلى ثلاجة الموتى بمستشفى مطروح العام تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة.

وأوضح أن الجثث لـ : “إبراهيم سعيد محمد 16 سنة من الفيوم، رفيع السيد أحمد 19 سنة من سوهاج، حسن حمدي حسن 17 سنة من سوهاج، شعبان محمد صادق 55 سنة من الفيوم، جمال عمر محمود 23 سنة من سوهاج، حسن محمود بخيت 14 سنة من سوهاج، أحمد عبد السلام سعد 59 سنة من البحيرة”.

انتشال جثث 5 أطفال 

وبخلاف انتشال جثث 7 أشخاص غرقوا  فى السلوم، ذكر الهلال الأحمر الليبي، الخميس الماضي، أنه تم انتشال جثث 5 أطفال مصريين قذفتهم مياه البحر قبالة سواحل مدينة، الزاوية في ليبيا، إثر غرق قارب هجرة غير شرعية كانوا على متنه.

رابط 

وكانت جثث الأطفال الخمسة من بين 7 جثث عثر عليها الهلال الأحمر بالزاوية، وكلهم فيما يبدو ضحايا، غرق قارب هجرة غير شرعية .

كانت مصر قد شهدت غرق مركب هجرة غير شرعية فى سبتمبر 2016 راح ضحيته 204 غريقاً.

وقالت وسائل إعلام مصرية نقلا عن ناجين إنه كان على متن المركب الغارق نحو 500 شخص رغم أن حمولتها تتسع لـ 150 شخصا فقط.

الهجرة غير الشرعية

وطبقاً لمراقبين، كان هذا المركب ضمن 12 مركب غرقت فى 2016.

وطبقا لإحصائيات المنظمة الدولية للهجرة، أعلن عن غرق 801 مصري من الراغبين في الهجرة غير الشرعية في 2016، في حين بلغ العدد 400 ضحية في العام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى