مصر

انتهاكات جديدة فى سجني جمصة ودمو .. لكن ضد أهالي المعتقلين

بدأت وزارة الداخلية فى زيادة الانتهاكات بشكل ممنهج ضد أسر المعتقلين، خاصة فى سجن جمصة شديد الحراسة، و دمو العمومي بالفيوم.

سجن جمصة

وقالت مصادر حقوقية إن إدارة سجن جمصة شديد الحراسة أجبرت زوجات المعتقلين وأطفالهم على خلع أحذيتهم والسير حفاة على الرمال الملتهبة في حرارة الشمس المرتفعة حتى الوصول إلى أماكن الزيارة.. ما أدى إلى إصابة طفلة بضربة شمس.

سجن دمو

وكشف أهالي المعتقلين بسجن دمو العمومي بالفيوم، أن إدارة السجن لم تسمح إلا بدخول “فرد واحد فقط” ومنعت باقي العدد المسموح له بالزيارة، وأضفوا أن الانتهاكات وصلت للتحرش أثناء التفتيش، وسوء المعاملة ومنع دخول الطعام والملابس ..

 المقدم وائل الشارود

يذكر أن رئيس مباحث سجن جمصة المقدم وائل الشارود،  طرد من  سجن طنطا العمومي،  بعد فضيحة هروب 3 محكومين بالإعدام.

وقررت وزارة الداخلية فى وقت لاحق، إيقاف 16 ضابطاً وأمين شرطة، بينهم رئيس مباحث السجن وائل الشارود، وعدد من قيادات السجن، بعد هروب 3 مساجين محكوم عليهم بالإعدام والمؤبد فى منتصف يناير الماضي .

ووصلت انتهاكات وائل الشارود، ورئيس المخبرين: محمود شركس فى سجن جمصة، إلى أحد المعتقلين من ذوي الاحتياجات الخاصة .

يذكر أن المقدم وائل الشارود، من مدينة المنصورة، وكان ضابط أمن دولة سابق، كما تولى رئاسة مباحث سجني المنصورة وطنطا العموميين.

و أعطى الشارود، تكليفات طوال الأعوام الأربعة الماضية، بتشديد التفتيشات على غرف السياسي، بشكل شبه يومي، لمنع حصولهم على الصحف القومية أو أجهزة الراديو، (غير ممنوعة)، أو الكتب، على حساب تهاونه مع الجنائيين.

كما مارس أمناء الشرطة، وعلى رأسهم الصول عبد الواحد والأمين تامر، ممارسات قاسية بحق السجناء، خاصة كبار السن، بشكل شبه يومي، وتم منعهم من تلقي الرعاية الصحية، ما تسبب فى وفاة عدد منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى