مصر

الأرصاد تحذر: انخفاض كبير في درجات الحرارة وأمطار ممتدة حتى الصعيد

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الأحد سيشهد انخفاض كبير في درجات الحرارة، من سقوط أمطار على السواحل الشمالية تكون ممتدة حتى شمال الصعيد.

وأوضح  بيان هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم في مصر سيشهد  سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظة القاهرة ومعظم أنحاء البلاد.

انخفاض كبير في درجات الحرارة

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس سيشهد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة يصل إلى 9 درجات، مع استمرار التقلبات الجوية التي نشهدها منذ أمس وأول أمس.

وأوضحت غانم، في مداخلة هاتفية لها في برنامج “صباح الخير يا مصر”، أن طقس اليوم سيشهد استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وخاصة في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضافت: “نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية شمالية رطبة قادمة من جنوب أوروبا تعمل على حجب أشعة الشمس وانخفاض درجات الحرارة”.

وبحسب غانم، تستمر هذه الأجواء حتى يوم الاثنين المقبل، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، وبدًا من يوم الثلاثاء المقبل سيكون تأثير الشبورة المائية كبير جدًا.

ثم قالت: “مع دخول فترات الليل وغياب أشعة الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، حيث تصل الصغرى إلى 13 درجة مئوية، والعظمى تصل إلى 19 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى