مصر

انقلاب قطار بضائع واصطدامه بأحد المنازل في البحيرة

انقلب قطار بضائع بالبحيرة واصطدم بأحد المنازل، ما أدى لمصرع سيدة .

انقلاب قطار بضائع

ويعمل وزير النقل الفريق كامل الوزير منذ تعيينه بمعزل عن أي محاسبة، بعد أن كان يدير الهيئة الهندسية فى السابق، وهي المسؤولة عن كل مشاريع الطرق فى مصر، والتي يعتقد أنها مسؤولة عن عمليات فساد بعشرات المليارات.

وشهدت قرية البستان قبلي التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، انقلاب قطار محمل بالبضائع بطريق نجع الحاج حامد كريم، ما أدى إلى اصطدام القطار بأحد المنازل المبنية بالطوب الأبيض على الطريق، ووفاة ربة منزل.

وبخلاف انقلاب قطار بضائع واصطدامه بأحد المنازل في البحيرة، شهدت مصر العام الماضي 2021، العديد من حوادث القطارات المروعة.

ففي  إبريل سقط 11 قتيلاً وأصيب أكثر من 98 آخرين على الأقل، في حادث انقلاب عربات قطار (القاهرة – المنصورة) أمام مدينة طوخ.

وقال شهود عيان، أن القطار انقلب بين مدينتي بنها وطوخ، في محافظة القليوبية، وذلك بعد خروج عربتين من القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة عن القضبان.

قطار طوخ

وكشفت وسائل إعلام إن وزير النقل كامل الوزير، ، خلال زيارته إلى موقع الحادث، استعلم عن عدد القتلى، ليجيبه مسؤول بأنهم 16، بينما أكد أن المصابين قدر عددهم بـ97.

أما شهر مارس فشهد حادث تصادم بين قطارين في طهطا بمحافظة سوهاج، ما أسفر عن وفاة أكثر من 20 شخصًا وإصابة نحو 200 آخرين.

ويرفض نظام السيسي صيانة القطار، ويطالب بوضعها فى البنوك والاستفادة من عوائدها، بينما يتكلف المونوريل فى العاصمة الإدارية مئات المليارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى