مصر

 باستثناء شرم والغردقة وطابا.. حظر دخول القادمين إلى مصر بدون تحليل كورونا

قرر رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أمس الخميس، حظر دخول الأجانب القادمين إلى مصر، سواء “برا، بحر، جوا” دون ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا بنتيجة سلبي، قبل 72 ساعة من الوصول.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس الوزراء رقم 1567 لسنة 2020، الذي استثنى السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم، مشيرة إلى تطبيقه اعتبارا من 15 أغسطس الجاري.

كما حظر القرار على جميع وسائل النقل، نقل هؤلاء السائحين من محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر إلى باقي محافظات مصر، دون أن يكون راغب التنقل مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد “بنتيجة سلبي” قبل 72 ساعة.

استثناء المصريين

من جانبه، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري المستشار “نادر سعد”، أن حاملي جواز السفر المصري غير مطالبين بإحضار تحليل”PCR ” لدخول البلاد.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “وائل الإبراشي” في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، إن الحكومة قررت مطالبة “غير المصري” القادم من الخارج، بإحضار شهادة “PCR “.

واستثنى القرار “القادمين من مطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، والمصريين العائدين من الخارج، والحاملين لجواز السفر المصري، لن يطلب منهم هذه الشهادة”.

كما أوضح سعد أن السياح الموجودين في المحافظات السياحية لن يسمح لهم بمغادرتها، مشيرًا إلى أنه يلزم لخروجه لزيارة محافظة القاهرة مثلًا أو أي محافظة أخرى، أن يحصل على شهادة “PCR”.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الخميس تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا بفيروس كورونا، ووفاة 21 حالة جديدة.

وبذلك ارتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد بحسب بيانات الوزارة إلى 95,006 حالات إصابة، و4,951 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى