مصر

بالاسماء.. اختطاف 5 مواطنين وإصابة 3 أخرين في هجوم على استراحة بسيناء

كشفت مصادر قبلية سيناوية، عن هجوم نفذه مسلحي تنظيم “ولاية سيناء” مساء أمس الثلاثاء، على استراحة قرب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر، إن مسلحي التنظيم هاجموا استراحة في منطقة “بالوظة” بالقرب من بئر العبد، وأصابوا ثلاثة مواطنين واختطفوا خمسة آخرين.

وأوضحت المصادر، أن الخمسة مختطفين هم: “حسن علي، ورضا الله حسين رضوان، ونصر عليوه رشيد الجندي، وسالم الأقرع، وهاني نصر الجندي رشيد”.

وأشارت إلى أن المسلحين استولوا على سيارتين للمواطنين المتواجدين في الاستراحة، مبينة أن قوات الأمن وصلت إلى المكان بعد نصف ساعة من وقوع الحادثة.

ولاية سيناء

كان تنظيم ولاية سيناء قد زرع قبل أيام عبوات ناسفة أسفل أبراج الضغط العالي بالقرب من مدينة بئر العبد، وفجرها، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن مدن بئر العبد، والعريش، والشيخ زويد، ورفح.

ويضاف الهجوم إلى سلسلة هجمات تعرضت لها قوات الجيش المنتشرة في محيط مدينة رفح الجديدة كان أبرزها مقتل 9 من جنود الجيش منذ 3 أسابيع في تبادل إطلاق النار مع مسلحين.

يذكر أنه منذ فبراير 2018، تشن قوات مشتركة للجيش والشرطة، عملية عسكرية موسعة، تحت اسم “سيناء 2018″، للقضاء على المسلحين، دون أن تنجح في بسط سيطرتها على شبه جزيرة سيناء.

ولا يزال الجيش ينفذ حملات عسكرية واسعة النطاق في شمالي سيناء، لاستعادة قرى وأحياء يسيطر عليها التنظيم الذي يشن هجمات دورية على قوات الجيش والشرطة المتمركزة في سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى