مصر

بالاسماء.. مقتل 4 من جنود الصاعقة المصرية في هجوم على بئر العبد

كشفت مصادر طبية عسكرية في شمال سيناء، مساء الأربعاء، عن مقتل 4 من جنود الصاعقة المصرية بينهم ضابط، وإصابة آخرين، في تفجير استهدف قوة عسكرية غرب مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

قتلى من قوات الصاعقة

وأكدت المصادر، إنه وصلت إلى المستشفى العسكري جثث أربعة قتلى ومصابين آخرين نتيجة تفجير عبوة ناسفة في مناطق العمليات العسكرية غرب مدينة بئر العبد.

وأشارت المصادر، إلى أن القتلى من قوة الكتيبة “103 صاعقة” وأسماؤهم هي:

* هلال رأفت

* محمد عبد الحميد حزيمة

* صابر رجب

*  محمد عاشور.

وأضافت المصادر ذاتها أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير فور وقوعه، ونقلت الجثث والمصابين إلى المستشفى العسكري.

من جهتها، كشفت مصادر قبلية سيناوية، وشهود عيان، أن عبوة ناسفة انفجرت في قوة عسكرية من الجيش المصري أثناء عملها في مدينة قاطية غرب بئر العبد.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تعمل منذ عدة أيام على تمشيط المناطق التي استعادتها من تنظيم “ولاية سيناء”،  بعد سيطرة التنظيم عليها منذ 21 يوليو الماضي.

وتتعرض قوات الجيش المصري على مدار الفترة الماضية لاستهدافات عديدة على يد تنظيم ولاية سيناء، ضمن محاولات التنظيم إعادة السيطرة على القرى التي يتمركز بها.عن 

يذكر أنه في 30 أغسطس الماضي، قُتل 3 ضباط و5 جنود إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت قوة عسكرية قرب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وكان تنظيم “ولاية سيناء” قد سيطر على خمس قرى غرب مدينة بئر العبد قبل أكثر من شهر بعد هجوم دموي على معسكر وكمين للجيش في قرية رابعة، أسفر عن مقتل وإصابة 100 من الجنود  على الأقل.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى