عربي

بالرغم من التشكيك.. دولة عربية تعلن القضاء على كورونا وشفاء كل المصابين : تعرف عليها

أعلن الرئيس الموريتاني “محمد ولد الشيخ الغزواني”، اليوم الأحد، القضاء على فيروس كورونا في البلاد وشفاء جميع المصابين، فيما شكك بعض المواطنون من صحة الأخبار، مؤكدين أن نسبة الاختبارات التي تجريها الحكومة ضئيلة.

دولة عربية تعلن القضاء على كورونا

كان الرئيس الموريتاني قد أعلن خلو البلاد من كورونا في تغريدة نشرها عبر تويتر، قال فيها: “أهنئكم جميعا بمناسبة تعافي مواطنينا الأعزاء الذين تعرضوا لفيروس كوفيد ١٩”.

وتابع: “تم ذلك بفضل الله أولا،ثم بفضل جهودكم. لكن يجب أن لا ننسى أن بؤر هذا الداء العضال لازالت مشتعلة في جميع أنحاء العالم، لذا يتوجب علينا أن نبقى يقظين وأن نلتزم بالتعليمات مع ما يترتب على ذلك من تضحية و إكراهات”.

وأثار إعلان الغزواني، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بين مهنئ ومشكك في صحة الخبر.

وأبدى بعض الموريتانيون سعادتهم بالخبر، مؤكدين أن في ذلك بادرة تفاؤل في طريق القضاء على الفيروس نهائيًا في البلاد.

فيما هاجم البعض الآخر، الحكومة، حيث أشاروا إلى أن نسبة الاختبارات التي تجريها الحكومة ضئيلة، مقارنةً بدول أخرى عربية وأوروبية ما يجعل خبر القضاء على الفيروس أمرًا مستحيلا.

https://twitter.com/xhWbToSc7axsRJG/status/1251829758708658177

كانت وزارة الصحة الموريتانية قد أعلنت أمس السبت، أن جميع الحالات التي كانت تعالج من الإصابة بفيروس كورونا قد شفيت، لتصبح بذلك البلاد خالية من فيروس كورونا.

موريتانيا

وقالت الوزارة في بيان لها، أن عدد الحالات المؤكدة بلغت منذ ظهور الفيروس في البلاد منتصف مارس الماضي، سبع حالات (4 نساء و3 رجال) وقد تم شفاء 6 من الحالات التي تم الإعلان عنها منذ ظهور المرض، وسجلت حالة وفاة 1 من الحالات المعلنة.

وأضاف البيان أن عدد الخاضعين للحجر الصحي في موريتانيا يبلغ 752 شخصا، ما زالت السلطات تتحفظ عليهم إلى حين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

يذكر أن وزارة الصحة الموريتانية كانت قد أعلنت في 13 مارس الماضي تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لأجنبي قادم من أوروبا.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى