مصر

بالصور.. أطنان من المواد الغذائية يهديها “محمد صلاح” لأهالي قريته بنجريج

أهدى الدولي “محمد صلاح”، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الجمعة، أطنانا من المساعدات الغذائية لأهالي قريته في “نجريج” بمركز بسيون في محافظة الغربية، لمساعدتهم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.

https://twitter.com/lfc_belaraby/status/1251164563455660033

وقالت مصادر في قرية نجريج، أن صلاح أهدى أهالي مركز بسيون وقريته، بـ “آلاف الأطنان من المواد الغذائية واللحوم الطازجة”، بعد انتشار فيروس كورونا فى إحدى قرى المركز، وإصابة 7 من أبناءها بالفيروس.

وبحسب صحف محلية مصرية، صرح “صلاح غالي” والد اللاعب، إن نجله يطمئن يوميا على أهله في بسيون، متمنيا لهم الخير والسلامة، وطالبهم بالالتزام وعدم التزاحم حتى تتم السيطرة على الفيروس.

كما أكد أنه جرى رش قرية نجريج بالكامل وتعقيمها، وتوزيع الكمامات والبدل الطبية، من خلال لجنة من أهالي القرية.

والمعروف عن صلاح، كثرة أعماله الخيرية خاصة لأهالي قريته نجريج، حيث أقام فيها مؤسسة خيرية تدعى ” مؤسسة محمد صلاح الخيرية”، لمساعدة أهالي القرية ولتلبية احتياجاتهم.

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كان قد أعلن العام الماضي، تبرع “محمد صلاح”، بثلاثة ملايين دولار، لدعم المعهد القومي للأورام بعد الحادث الإرهابي الذي تعرض له.

وقال الخشت، في تصريحات تلفزيونية، إن محمد صلاح كان أول المتبرعين للمعهد ولكن صلاح يرفض الإعلان عن ذلك، مضيفا: “لكن من حق الشعب المصري أن يعرف حجم التبرعات التي قدمت للمعهد من أجل إعادة ترميمه وإعادته للعمل مجددا ومن أصحابها”.

وكان نجوم الدوري الإنجليزي، قد أطلقوا حملة لجمع التبرعات بهدف مكافحة انتشار وباء كورونا في بريطانيا.

ويهدف اللاعبون من خلال الحملة التي شارك فيها أغلب لاعبي الدوري الإنجليزي وعلى رأسهم “محمد صلاح” نجم ليفربول الإنجليزي، جمع 4 ملايين جنيه استرليني، يتم بها مساعدة المتضررين من تفشي الفيروس.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى