مصر

(بالصور) أول ظهور لـ د. محمود عزت بعد 4 أشهر من اعتقاله وإخفائه: متعب وفى حالة مزرية

ظهر “د. محمود عزت” 76 عاماً، القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين داخل محكمة جنايات القاهرة، بـ الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة قاضي الإعدامات، معتز خفاجي، للمرة الأولى منذ اعتقاله وإخفائه قبل 4 أشهر، بشكل مزري، وبدا عليه الوهن والتعب والإرهاق.

د. محمود عزت

د. محمود عزت

وأجلت المحكمة أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة د. محمود عزت القائم على الحكم الصادر ضده غيابيا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلامياً بأحداث مكتب الإرشاد، لجلسة 4 يناير؛ لحضور الشهود، وذلك في الأحداث التي سبقت انقلاب 3 يوليو، حينما هاجمت قطعان البلطجية، يحركهم ضباط الأمن الوطني، مقر مكتب الإرشاد يوم 30 يونيو 2013.

د. محمود عزت

كان قضاء الإنقلاب العسكري، قد أحال قيادات الإخوان إلى المحاكمة، بعد الإنقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً في تاريخ البلاد، بتهم مزعومة بـ ارتكاب جرائم القتل والشروع فيه تنفيذا لغرض إرهابي وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخيرة غير مرخصة بواسطة الغير والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم ومواجهة المتظاهرين في ثورة 30 يونيو المطالبة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص واصابة 91 آخرين.

ووجهت لهم نيابة الإنقلاب العسكري، تهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة والتخطيط لارتكاب الجريمة .

وكان الأمن الوطني قد قام باعتقال د. محمود عزت نهاية أغسطس الماضي، وتم إخفائه منذ ذلك الحين، ولم يستطع أحد من أفراد أسرته أو من محاميه التواصل معه.

وأبدى مغردون وناشطون على منصات التواصل الإجتماعي، أسفهم من الصورة التي ظهر عليها عزت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى