رياضةمصر

(بالفيديو) الأهلي يفوز بكأس إفريقيا التاسعة بصعوبة بعد تجاوز غريمه الزمالك

أسقط الأهلي غريمه الزمالك بصعوبة بالغة في نهائي القرن التاريخي أمس الجمعة بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز باللقب التاسع لدوري أبطال أفريقيا. 

الأهلي يفوز بكأس إفريقيا التاسعة 

وظل التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة الـ86 من زمن المباراة التي أحرز فيها لاعب الأهلي محمد مجدى “أفشة” الهدف الثاني، وهدف الفوز بصاروخية بعيدة المدى لا تصد ولا ترد، ليعزز بذلك رقم الأهلي القياسي.

افتتح الأهلي التسجيل مبكراً عبر عمرو السولية برأسية إثر ركنية فى الدقيقة (5)، ثم عادل محمود عبد الرازق “شيكابالا” النتيجة، إثر مجهود فردي وتسديدة رائعة فى الدقيقة (31)، فيما خطف محمد مجدى “أفشة” هدف الفوز في الوقت القاتل فى الدقيقة (86).

https://twitter.com/fifacom_ar/status/1332430009311571970

وبهذا  الفوز سيمثل الأهلي قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في الدوحة بين 1 و11 فبراير المقبل.

كما سيلعب على كأس السوبر الإفريقية فى 10 ديسمبر القادم.

وكان مطلع الشوط الثاني، قد شهد الفرصة الأخطر فى المباراة، حينما ارتدت كرة حسين الشحات من القائم فى الدقيقة (55) والمرمى خالي تماماً .

كما تدخل القائم مرة جديدة، وصد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لـ أحمد سيد “زيزو” فى الدقيقة (65).

بينما مرت تسديدة قوية لمحمد مجدى “أفشة” على بعد سنتيمترات من القائم الأيمن لأبو جبل، قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي،فى الدقيقة (80).

هدف أفشة

وبينما كانت المباراة تتجه نحو الوقت الإضافي، هيأ “أفشة” (24 عاما)، الكرة لنفسه خارج المنطقة، و اطلقها صاروخية “على الطاير” انفجرت في مرمى الزمالك هدفا ثانيا رائعا أهدى به فريقه اللقب القاري.  

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1332428971212988416

وعقب انتهاء المباراة اعتدى كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك على لاعب الأهلي، السنغالي إليو بادجي، كما اشتبك مصطفى محمد مع حسين الشحات ليحصلا سوياً على كارت أحمر .

وشهدت المدن والقرى احتفالات جماهيرية وزحاماً شديداً عقب المباراة، بدون الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى