عربي

بالفيديو: الشرطة اللبنانية تعتدي على متظاهرين أمام مجلس النواب

اعتدت شرطة مجلس النواب اللبناني، اليوم الأحد، على متظاهرين دخلوالى كاتدرائية القديس جاورجيوس، كممرّ للوصول الى البرلمان من أجل توجيه رسالة لمجلس النواب .

وتداول اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه رجال الشرطة اللبنانية يقيمون بالاعتداء واعتقال عدد من المتظاهرين حاولوا اقتحام كاتدرائية القديس جاورجيوس في ساحة النجمة في العاصمة بيروت، حيث كان عدد من نواب مجلس النواب متواجدون داخل الكنيسة أثناء قيام القداس.

وكالة الأناضول قالت إن الشبان الذين تم احتجازهم عمدوا إلى الدخول لمجلس النواب بشكل سلمي إلا أن القوات الأمنية منعتهم واحتجزتهم لمدة ساعة وفتشت هواتفهم المحمولة، قبل أن تطلق سراحهم.

كانت وسائل إعلام محلية لبنانية، قد أكدت أن تدابير أمنية استثنائية ستتخذ اليوم ليلاً، في عدة مناطق لتأمين وصول النواب إلى القصر الرئاسي من أجل الاستشارات النيابية.

ويتوقع أن تجتاح لبنان تظاهرات حاشدة في مناطق عدة، للضغط على النواب الذين سيسمّون غداً الاثنين خلال الاستشارات النيابية الملزمة التي دعا إليها رئيس الجمهورية ميشال عون قبل أيام، شخصية تشكل الحكومة الجديدة، واعتراضاً منهم على احتمال تسمية سمير الخطيب، الذي يعتبرونه امتداداً للسلطة السياسية الحاكمة.

يذكر أن رئاسة الجمهورية اللبنانية كانت قد حددت، غدًا الاثنين، موعداً للاستشارات النيابية المُلزمة لتسمية الرئيس المكلّف لتشكيل الحكومة الجديدة.

ويتعين على رئيس الجمهورية، ميشال عون بعد استكمال الاستشارات تسمية المرشح الذي يحظى بالدعم الأكبر من نواب البرلمان البالغ عددهم 128.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى