المرأة

(بالفيديو) المفتي: تعطر المرأة تحضر

فى واحدة من آرائه المثيرة للجدل، قال شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وأحد المقربين من الأجهزة الأمنية، إن تعطر المرأة يدخل فى نطاق التحضر.

وأضاف : التعطر: ” يدخل في حيز النظافة ومظهر الإنسان، مؤكدا أنه لابد أن يعيش الإنسان نظيف، وهذه مطلوبات شرعية، الإنسان يعيش في شكل جميل ونظيف فوق قلب نظيف”.

تعطر المرأة تحضر

وتابع علام، خلال لقائه ببرنامج نظرة، مع الإعلامي الأمني حمدي رزق، عبر شاشة صدى البلد، أنه لابد أن يتفق الشكل الجميل مع الجوهر والقلب الطيب.. والتعطر للمرأة يعني الظهور بسلوك حضاري.. لكن بشروط ألا يكون ملفت للنظر، الاقتصاد بما يكفل الرائحة الطيبة.

وبخلاف قوله أن تعطر المرأة تحضر، واصل المفتي شوقي علام، تملقه للقيادة السياسية ، وترديد مصطلحاتها، وقال أن عدم ترديد الشائعات، فى إشارة إلى نقد سياسات الدولة ومعارضتها، مطلوب شرعًا والإنسان مسؤول عن كل كلمة ينطق بها وكل إشارة يشير بها.

وأشار المفتي الإنقلابي إلى أن كتابة الأخبار غير الحقيقة والبوستات وترديد الشائعات سيكون مسجلًا يوم القيام .

هدم مصر

وزعم أن هناك قنوات معادية ترغب فقط في هدم المجتمع وهذه عداوة واضحة ولهذا لا يجب أن نتقبل منهم خبر.

وتابع: كلنا في سفينة واحدة وهناك التحديات التي تأتينا من الخارج، يقولون ما يقولون طالما أننا في تماسك وعلى قلب رجل واحد”، مؤكداً على ضرورة الوعى والتثبت والتحقق على أرض الواقع.

وأكد مفتي الجمهورية أن المصريين لديهم ثقافة ووعي حقيقي ولهذا فشلت دعوات كثيرة لاسقاطهم.

كما شدد المفتي على أن من يعارض فكرة الحفاظ على الدولة هم عبارة عن أشخاص وجماعات يريدون هدم مصر ومن يفعل ذلك قد نزعت منه القيم والرحمة.

وأكد في حديثه الأسبوعي، أن الوقوف مع الوطن في سبيل مكافحة التحديات هو واجب شرعي في هذا الوقت أما الوقوف على الحياد فهو ارتكاب خطأ شرعي.

كان علي جمعة المفتى السابق قد أفتى بأن تخفيف المرأة حاجبيها ووضع العطر خارج المنزل مباح.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى