منوعات

(بالفيديو) قيامة عثمان تتصدر مؤشرات البحث على جوجل مع بداية الجزء الثاني

تصدر مسلسل قيامة المؤسس عثمان، مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بعد عرض الحلقة 28 أمس.

وثارت اقاويل عن موعد اذاعة حلقات الموسم الجديد، الذي ينتظره المشاهدون على مستوى العالم الإسلامي، قبل أن تذاع الحلقة أمس، بعد طول انتظار.

قيامة عثمان 

ويعتبر مسلسل”قيامة عثمان”واحد من أكثر المسلسلات متابعة في الوطن العربي والشرق الأوسط .

رابط الحلقة 24 كاملة : https://youtu.be/FHb5i1TIknU

 

وقال مخرج العمل أن الجزء الجديد سيكون أقوى وأكثر حماسة، وتبدأ أحداث الموسم السابع، بتطورات تأسيس الدولة العثمانية التي حكمت العالم كل لعدة قرون.

و أكد منتج ومؤلف قيامة عثمان ” محمد بوزداغ” أنه يخطط من أجل استمرار عرض القيامة، إلى سبعة أجزاء متتالية، على عكس مسلسل قيامة أرطغرل الذي كان 5 أجزاء فقط.

الحلقة 28 

وشهدت الحلقة 28 المؤسس عثمان العديد من المفاجآت من ضمنها إبداء عثمان بن أرطغرل بن سليمان شاه رغبته، بتأسيس الدولة العثمانية، بعد أن تولى منصب إمارة القبائل، لصالح الدولة السلجوقية، خلفاً لوالده أرطغرل.

 وقام عثمان بالعديد من الهجمات على الصليبيين ، وفتح العديد من  القلاع مثل أبيه.

وكان شوقي علام، مفتي مصر، قد طالب جماهير العالم الإسلامي بالامتناع عن رؤية المسلسل، الذي حطم الأرقام القياسية فى عدد المشاهدات، في سياق مساندته للسعوديه التي دخلت أزمة سياسية مع تركيا، منذ جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

فى المقابل، أمر الرئيس الباكستاني مؤخراً بعرض مسلسل قيامة ارطغرل، بعد ترجمته بلغة الأوردو، حيث حقق نسب مشاهدة غير مسبوقة، دفعت البلديات لإقامة تماثيل تذكارية لـ أرطغرل فى الميادين العامة.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى