مصر

(بالفيديو) محمد علي يستنجد بأردوغان: اتهم نظام السيسي بتهديد زوجته وأولاده بالقتل فى تركيا

نشر مقاول الجيش السابق والفنان محمد علي المقيم بإسبانيا، مقطع فيديو جديد السبت 3 أكتوبر، استنجد من خلاله بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان من أجل حماية أولاده المقيمين في تركيا.

وكشف محمد علي عن وصوله تهديدات بإختطافهم وقتلهم خلال 24 ساعة، حال ” لم يتوقف عن الكلام ، ونشر فيديوهاته”.

محمد علي

و برز اسم محمد علي في مطلع سبتمبر الماضي، عندما أطلق من إسبانيا فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يندد فيها بـ “فساد” النظام المصري ويتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات الجيش بتبديد المال العام في تشييد قصور رئاسية ومشاريع أخرى.

ودعا محمد علي للتظاهر فى سبتمبر 2019، فلاقت دعوته قبولاً وخرجت تظاهرات احتجاجية فى 5 مدن كبرى، اعتقل على إثرها أكثر من 8000 شخص.

كما دعا محمد علي إلى التظاهر مجدداً فى 20 سبتمبر الماضي، فخرجت تظاهرات في عدد من المحافظات، استمرت على مدار أسبوعين للتنديد بحكم السيسي، وإقدامه على هدم وإزالة منازل الفقراء.

تهديد زوجته وأولاده بالقتل فى تركيا

وقال محمد علي إن أبناءه متواجدون في تركيا منذ حوالي 9 أشهر وكانوا يعيشون في أمان، غير أنه منذ أسبوع وصل أبناءه تهديدات بالاختطاف قبل أن تتحول إلى تهديدات بالقتل قبل 3 أيام من تاريخ نشره للفيديو الموجه للرئيس التركي، السبت.

كما أشار محمد علي إلى أن الجهات التي يتهمها بتهديد أبنائه قامت بزرع كاميرات مراقبة في منزل إقامتهم وفي سياراتهم، وأضاف أن زوجته قامت بتقديم شكاية للأمن التركي يوم الجمعة 2 أكتوبر بهذا الخصوص.

وأضاف أن أحد أصدقائه في تركيا استضاف أبناءه، غير أن الذين يهددونهم تمكنوا من الوصول إلى بيت صديقه، وهددوهم بالقتل إذا لم يتوقف والدهم عن الكلام، وقال إنهم أعطوه مهلة 24 ساعة لكي يوقف نشر الفيديوهات وإلا سيقومون بخطف أبنائه وقتلهم .

كما توجه محمد علي إلى الرئيس التركي قائلاً: “أبنائي في حمايتك وفي حماية الحكومة التركية وشعبها”.

يذكر أن السلطات القضائية المصرية قد تقدمت بطلبات لإستعادة محمد علي من إسبانيا، بزعم تهربه الضريبي وصدر وأحكام بإدانته، وهو ما لم تتمكن منه حتى الآن.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى