مصر

(بالفيديو) مرتضى منصور يهاجم قائمة  السيسى : 50 مليون جنيه ثمن مقعد البرلمان !!

فى فضيحة من العيار الثقيل هاجم مرتضى منصور، الرئيس المعزول لنادي الزمالك ، قائمة مستقبل وطن المحسوبة على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مرتضى منصور يهاجم قائمة  السيسى 

 وقال مرتضى منصور أن ثمن المقعد البرلماني الذي تقدمه قائمة مستقبل وطن، وصل إلى 50 مليون جنيه.

وسيطر حزب مستقبل وطن على انتخابات مجلس الشيوخ، وحصد 100 فى المائه من مقاعد القائمة، البالغة 100 مقعد، كما حصل على أكثر من 90 مقعداً من مقاعد الفردي، ودخل عدد من مرشحيه فى الـ 10 مقاعد الباقية، باسم أحزاب أخرى.

ثمن مقعد البرلمان 

وقال مرتضى منصور، “أنا مادفعتش 50 مليون جنيه من دم الشعب عشان يحطني (يضعني) في القائمة… اللي يدفع 50 مليون ده يبقى معاه كام؟، و بيجيب الفلوس دي منين، وهايلمهم إزاي؟!”.

وأضاف في لقاء مع أهالي دائرته الانتخابية بمحافظة الدقهلية، رداً على تحركات منافسيه أسامة راضي، وأحمد الألفي، المنتمين لحزب “مستقبل وطن”: “مرتضى منصور كبير، وماينزلش للصغائر اللي هو بيعملها… وبقول للجميع عصر البلطجة انتهى للأبد… أنت محدش يعرفك، وما عملتش حاجة لدائرتك في الـ5 سنين اللي فاتو.

وكانت اللجنة الأولمبية في مصر قد قررت عزل مرتضى وإيقافه لمدة أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، وفرض غرامة مالية عليه قدرها 100 ألف جنيه، ما يعني خروجه من حماية النظام.

حزب مستقبل وطن

يذكر أن جهاز الأمن الوطني هندس انتخابات مجلس الشيوخ لصالح قائمة السيسي، حزب مستقبل وطن، بشكل فج أثار استغراب المراقبين، لكن نجاحه فى تمرير الانتخابات دفع السيسي لتكليفه بهندسة انتخابات البرلمان بنفس الكيفية.

وهذه ليست المرة الأولى التي ُيكشف فيها عن سعر المقعد البرلماني، حيث اتهم المحامي المقرب من النظام، طارق جميل سعيد، زوج إبنة الممثل حسين فهمي، أجهزة الدولة بـ”بيع مقاعد مجلسي الشيوخ والنواب لمن يدفع أكثر”، في إشارة إلى المبالغ الضخمة التي يدفعها المرشحون لممثلي الأجهزة الأمنية، المشرفة على تشكيل القوائم الانتخابية، للفوز بتزكيتها، ووصلت في بعض الحالات لنحو 50 مليون جنيه، ما أدى لاعتقاله مباشرة .

ولازال المحامي رهن الحبس، رغم اعتذار جميل سعيد، والده مدير المكتب الفني السابق للنائب العام.
ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى