دولي

بايدن يستعد لدخول البيت الأبيض والإطاحة بـ ترامب : يحتاج 6 أصوات

بات المرشح الرئاسي الأمريكي، جو بايدن، على بعد 6 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي للوصول الى البيت الابيض، والإطاحة بمنافسه الرئيس دونالد ترامب.

بايدن يستعد لدخول البيت الأبيض

وحاز بايدن على 264 من أصوات المجمع الانتخابي الـ 270 المطلوبة للفوز. في المقابل، مقابل حصول ترامب على 214 صوتاً . ويقترب بايدن بذلك من البيت الأبيض لكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة في ظل استمرار فرز الأصوات.

بايدن يستعد لدخول البيت الأبيض والإطاحة بـ ترامب : يحتاج 6 أصوات

وافى الساعات، انقلب المشهد في ولاية ميشيغان حيث تقدم بايدن بفارق طفيف على ترامب بعد فرز نحو 90% من مجموع الأصوات. ووفقا لتلك النتائج نال بايدن مليونين و516 ألف صوت مقابل مليونين و507 آلاف صوت للرئيس الحالي.

وفاز بايدن في 21 ولاية أبرزها كاليفورنيا ونيويورك ومينيسوتا وأريزونا ويسكونسن. وفاز ترامب في 23 ولاية إلى الآن أبرزها فلوريدا وتكساس وأوهايو.

ويسكونسن و ميشيغان

من جهته وصف ترامب النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بالمذهلة. وخلال كلمة له اليوم اتهم ما سماها مجموعة بائسة من الأشخاص بمحاولة حرمانه من ملايين الأصوات.
وكان ترامب قد اعتقد أنه حسم نتيجة الانتخابات مع اكتساحه نتائج الفرز فى الساعات الأولى.
لكن نتائج ولايتي ويسكونسن و ميشيغان قلب النتائج رأساً على عقب، وفتح الطريق أمام بايدن لدخول البيت الأبيض والإطاحة بـ ترامب، دون انتظار باقي النتائج خاصة بنسلفيانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى