مصر

بتأمين مصري.. إسرائيل تنظم مهرجان للموسيقى الإلكترونية في سيناء

تنظم (حشماليكو) وهي مجموعة إسرائيلية متخصصة بالموسيقى الإلكترونية، مهرجاناً للموسيقى في سيناء، بمشاركة إسرائيليين وعرب، وبتأمين الأمن المصري، وذلك خلال عطلة عيد الفصح في أبريل المقبل.

وأعلنت صفحة المهرجان على الفيسبوك، أنه سيقام على مدار أربعة أيام ما بين 10 و14 أبريل بمنتجع دانا بيتش الواقع على بعد 15 كلم شمال مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء.

مهرجان للموسيقى الإلكترونية في سيناء

وبحسب موقع “والا” الإسرائيلي، كشفت (حشماليكو)، إن مهرجان للموسيقى الإلكترونية في سيناء، سيضم موسيقيين من مصر وإسرائيل وإيران، واعتبروه “تجربة تتجاوز حدود الهوية والأوطان” بحسب وصفهم.

وأضافت أن المجموعات المشاركة في المهرجان، هي Hot Oasis (مصر)، وNasiri (إيران)، وSEBZZ (مصر)، وOUZO (مصر)، وHisham (مصر)، بالإضافة إلى المجموعة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن المهرجان الإلكتروني يهدف إلى الجمع بين الموسيقيين والفنانين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأكد أحد منظمي المهرجان حصولهم على موافقة السلطات المصرية التي ستوفر حراس أمن وشرطة خاصة، بالإضافة إلى مساعدة طبية خلال المهرجان.

وتابع: “في اليوم الرابع من المهرجان يقام (طقس الكاكاو) وهو طقس روحي يقوم فيه المشاركون من مسلمين ويهود بعناق بعضهم البعض لكي يعمّ الأمن والسلام”.

كانت الخارجية الإسرائيلية، قد أعلنت عبر حسابها الرسمي زيارة أكثر من 700 ألف إسرائيلي إلى مصر وسيناء خلال العام الماضي، رغم تصنيفها لسيناء بأنها منطقة سياحية خطرة على الإسرائيليين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشغل اللواء “خالد فودة”، صهر الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، منصب محافظ جنوب سيناء منذ نحو 7 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى