مصر

بدء إزالة التعديات على حرم السكة الحديد بالقاهرة و الاسكندرية والبحيرة ومطروح

كشفت وزارة النقل عن بدء إزالة التعديات على حرم السكة الحديد بالقاهرة و الاسكندرية والبحيرة ومطروح.

إزالة التعديات على حرم السكة الحديد

وأوضحت أن إجمالي حالات التعدي على حرم السكة الحديد بالمحافظات الأربع 1520 حالة تعدي بواقع 609 حالة تعدي بمحافظة القاهرة و465 حالة تعدي بمحافظة الإسكندرية و 415 حالة تعدي بمحافظة البحيرة و31 حالة تعدي بمحافظة مرسي مطروح.
وشددت على البدء في إزالة التعديات في باقي المحافظات في المراحل التالية .
وقالت وزارة النقل فى بيان إنه فى إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل بتأمين مسير القطارات وتجنب وقوع حوادث بسبب التعديات الموجودة على حرم السكة الحديد حفاظاً على أرواح المواطنين، قررت الوزارة:
• التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ إزالة التعديات على حرم السكة الحديد بمحافظات القاهرة و الاسكندرية والبحيرة ومطروح كمرحلة أولى خلال الفترة القادمة
وأضافت : نهيب بكافة المواطنين مساعدة كافة الجهات المنفذة لإزالة التعديات في مهامها لتأمين مسير القطارات حفاظاً على أرواح المواطنين.

كوارث وزارة النقل
وشهدت الوزارة عدداً من الحوادث المروعة منذ بداية العام، منها:
حادث تصادم قطاري سوهاج، في نهاية مارس الماضي، وأسفر عن مصرع 32 شخصاً، إضافة إلى وقوع خسائر مادية تقدر بـ 26 مليون جنيه .
خروج قطار طوخ عن القضبان، ما أسفر عن مصرع 23 شخصاً، وإصابة 139 آخرين.

لكن الوزير المدلل، ألقى بالمسؤولية على موظفي الإخوان بوزارته على إخفاقاته، وساهم في إصدار قانون يفصل موظفي الإخوان من الجهاز الإداري للدولة بغير الطريق التأديبي بالمخالفة للدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى