مصر

بدء إعادة المصريين من ووهان : إلى الحجر الصحي بمطروح صور

بدأت مصر إجلاء رعاياها المقيمين في مدينة ووهان في إطار خطة لحماية المصريين من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الأحد إن طائرة تابعة لوزارة الطيران المدني المصري وهي من طراز إيرباص 330 تسع لأكثر من 350 راكبا غادرت القاهرة وعليها طاقم طبي متخصص في مواجهة العدوى الفيروسية يضم 7 من الأطباء .

ومن المقرر أن يتم وضع المصريين العائدين من وهان رهن الحجر الصحي فى مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح لاسبوعين ، رغم رفض الأهالي.

إعادة المصريين من ووهان

وعن إعادة المصريين من ووهان، قال مصطفى أبو العز المراغي، مدرس بجامعة سوهاج، وباحث في كلية تونجي الطبية الصينية، إنه جرى إجلاء نحو 307 مصريين من الجالية المصرية من طلاب الماجستير والدكتوراه وبعض الأسر عن طريق مطار ووهان الدولي.

وأضاف أن السفير محمد البدري ومسؤولي السفارة بالاشتراك مع الطلاب الذين يجيدون اللغة الصينية قادوا عملية الإجلاء، موضحا أنه جرى تأمين الطلاب المصريين عن طريق مجموعة من الجيش الصيني حتى وصولهم إلى مطار ووهان.

آخر مستجدات فيروس كورونا

وأعلنت الصين، اليوم الأحد، ارتفاع عدد وفيات الفيروس الجديد إلى 304 شخصا، فيما ارتفع عدد المصابين المؤكدين إلى 14.380 حالة. 

وقالت منظّمة الصحّة العالمية إنّ الفيليبين سجّلت الأحد أول حالة وفاة خارج الصين بالفيروس المستجد.

وقال ممثّل المنظمة في الفيليبين رابيندرا أبياسينغيه للصحافيين إنّ الضحية صيني من مدينة ووهان ووفاته هي “أول حالة وفاة تسجّل خارج الصين” بالفيروس التنفّسي المميت الذي تفشّى في الصين ووصل إلى أكثر من 20 دولة.

وأضاف “مع ذلك، يجب أن نأخذ في الاعتبار أنّ هذه ليست حالة انتقلت إليها العدوى محلياً. هذا المريض جاء من بؤرة هذا الوباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى