مصر

 بدء جلسات الحوار الوطني في 1 يوليو.. و ضياء رشوان منسقاً عاماً

أعلنت إدارة ما يسمى الحوار الوطني اختيار ضياء رشوان نقيب الصحفيين، منسقًا عاما للحوار الوطني، بالإضافة إلى اختيار المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رئيسا للأمانة الفنية للحوار، لافتة إلى بدء أولى جلسات الحوار الوطني في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

جلسات الحوار الوطني

وأوضحت أن أولى مهام المنسق العام للحوار الوطني تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكافة الأطراف المشاركة في الحوار الوطني، لتشكيل مجلس أمناء ، من ممثلي كافة الأطراف والشخصيات العامة، والخبراء، من 15 عضوًا، بما يضمن المشاركة الفعالة والتوصل إلى مخرجات وفقا للرؤى الوطنية المختلفة وبما يخدم صالح المواطن المصري.

وأشارت إدارة الحوار الوطني إلى أنه تم تشكيل أمانة فنية من الأكاديمية الوطنية للتدريب ” تتبع أحمد شعبان، ضابط المخابرات المعروف برئيس تحرير مصر” والذراع اليمنى لعباس كامل ومحمود السيسي نجل الرئيس السيسي .

وسارعت اللجان الأمنية والحقوقية التابعة للنظام بدعم التصريح والترويج له .

وقال محمد مرعي، أحد معتقلي أحداث 2008، و المحسوب حالياً على الأجهزة الأمنية، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقاً : تحت مظلة الجمهورية الجديدة .. إدارة الحوار الوطني تعلن اختيار ضياء رشوان منسقاً عامًا للحوار.. ومحمود فوزي رئيسًا للأمانة الفنية، وبدء أولى الجلسات في الأسبوع الأول من شهر يوليو.. #الحوار_الوطني

ويعتقد حقوقيون أن الحوار الوطني مجرد مكلمة و بروباجندا، فرضها الخارج على النظام المصري، الذي يعاني أزمات اقتصادية غير مسبوقة . فيما لا يعطيها السيسي، المتورط فى جرائم اعتقال 60 ألف من معارضيه، أي أولوية أو اهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى