مصر

 بدء محاكمة الباقر وعلاء وأكسجين ويحيى حسين عبدالهادي أمام جنح أمن الدولة 

تبدأ محكمة جنح أمن الدولة طوارئ بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، محاكمة علاء والباقر وعبد الهادي وأكسجين، بعد إحالتهم جميعا إلى المحكمة بتهمة “نشر أخبار كاذبة”.

محاكمة الباقر وعلاء وأكسجين و يحيى عبدالهادي

جاء ذلك بعد حبسهم فترات متباينة على ذمة القضية رقم 1356 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، حيث تجاوز الباقر وعلاء العامين في الحبس على ذمة القضية، بينما تم حبس أكسجين وعبد الهادي لشهور.

ووصل علاء عبد الفتاح والمحامي الحقوقي محمد الباقر والمدون محمد إبراهيم رضوان “أكسجين”، والمهندس يحيى حسين عبد الهادي، جميعا إلى قاعة المحكمة لبدء أولى جلسات محاكمتهم.

جنح أمن الدولة 

ويحاكم علاء عبد الفتاح على ذمة القضية رقم ١٣٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة طوارئ بعد حبسه على ذمتها منذ عامين بشأن بوست قام بنشره منذ عدة سنوات.

أما قضية المهندس يحيى حسين عبد الهادي، فتم حبسه على ذمة تحقيقات القضية ٢٧٧ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة، ثم تم تدويره على القضية ١٣٥٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة و قضى في الحبس الاحتياطي أكثر من سنتين.

وأحكام محاكم الطوارئ الإستثنائية نهائية، لا تخضع لدرجات أخرى من التقاضي، ولم يتم تطبيقها طوال 30 سنة طوارئ فى عهد مبارك، ولم يجرؤ رئيس فى تاريخ مصر على تفعيلها، سوى السيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى