مصر

براءة تامر أمين من تهمة إهانة أهالي الصعيد

قضت محكمة جنح مدينة نصر تقضي ببراءة الإعلامي الموقوف تامر أمين، من تهمة الإساءة إلى رجال وسيدات الصعيد، في البرنامج الذي كان يقدمه على شاشة قناة النهار ورفض الدعوى المدنية.

كانت نقابة الإعلاميين، قد قررت فى فبراير الماضي، إلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر لـ تامر أمين، وإيقاف برنامجه نهائياً، فيما خصمت قناة النهار شهر من راتبه، وأودعت المبلغ مؤسسة خيرية.

إهانة أهالي الصعيد

وكان تامر أمين فى محاولة التجاوب مع دعوات الرئيس السيسي لتحديد النسل، قد زعم في برنامجه، أن أهالي الصعيد ينجبون أطفالاً كثيرين ليدفعوا بهم مبكراً إلى سوق العمل للذكور، بينما “يشحنون” الفتيات إلى القاهرة لأعمال الخدمة في المنازل، على حد قوله.

وأدعى “أمين” أن “هناك نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللي يصرفوا على الأب والأم”.

وأضاف: “في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7 سنوات، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفة ما…. الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يحطهم في حجر أبوه… لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلهم المدرسة؟، بالقطع لا … في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

ابن حرامي الساعات

وأثارت تصريحات تامر أمين، موجة غضب عارمة، بين المصريين عامة وأهالي الصعيد خاصة، حيث تم تدشين عدد من الهشتاجات التي احتلت صدارة “تويتر” في مصر للرد على “تامر أمين”، ومنها “#ابن_حرامي_الساعات” ، و #تامر_أمين”.

 براءة تامر أمين

فيما طالب البعض بمحاسبته على أقواله التي رأوا فيها إهانة كبيرة للصعايدة وإساءة لهم.

كما قررت محكمة جنح مدينة نصر، تحديد جلسة لمحاكمته، بتهمة إهانة أهل الصعيد.

وقضت المحكمة اليوم ببراءة تامر أمين، على الرغم من ثبات جريمته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى