مصر

برغم اعتزاله.. حكم ثالث على محمد علي : حبس وكفالة وغرامة

أصدرت محكمة جنح التهرب الضريبي حكما غيابيا ثالثاً بالسجن 3 سنوات على الفنان والمقاول محمد علي وكفالة 100 ألف جنيه، وغرامة 5 آلاف جنيه، وإلزامه برد مبلغ 711 ألفا و480 جنيهًا وسداد مثل الضريبة المستحقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد جميل.

وبحسب القضية رقم 166 لسنة 2019 ضرائب مبيعات، فإن المقاول  “محمد على “، قام بالتهرب من دفع الضرائب على المبيعات، المستحقة عليه، والبالغة 711 ألفا و480 جنيهًا، فقررت هيئة الضرائب العامة إحالة الدعوى الجنائية ضده لمحكمة التهرب الضريبي.

محمد علي

وهذه هي المرة الثالثة التي يصدر فيها حكم ضد الفنان والمقاول محمد علي بتهمة التهرب الضريبي.

كانت محكمة جنح التهرب الضريبي، قد أصدرت فى 2 فبراير الجاري حكما غيابيا بالحبس 3 سنوات على محمد علي وكفالة 300 ألف جنيه، وغرامة 50 ألف جنيه، وإلزامه بالضريبة المستحقة 3 ملايين و720 ألفا و629 جنيها، فى القضية رقم 167 لسنة 2019 مبيعات.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولى كساب، بحبس “محمد علي”  5 سنوات، وإلزامه بسداد التالي : 41 مليون 879 ألف جنيه، مقدار الضريبة على القيمة المضافة، والضريبة الإضافية المستحقة عنها، بواقع 1.5% عن كل شهر أو جزء منه، اعتبارًا من تاريخ، واستحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد، وقيمة الضريبة الجدول بواقع 5٪ من قيمة الضريبة المستحقة سالفة الذكر، و مبلغ 6 ملايين 185 ألف جنيه، قيمة ضريبة المبيعات المستحقة عن الفترة من أكتوبر 2012 حتى 7 سبتمبر 2016، والضريبة الإضافية المستحقة بواقع 0.5% عن كل أسبوع أو جزء منه، اعتبارًا من تاريخ استحقاق الضريبة الأصلية حتى تاريخ السداد ، وإلزامه بالمصاريف الجنائية

وبدأت القضايا تتوالى على الفنان والمقاول محمد علي بعد ظهوره في مقاطع فيديو فى سبتمبر الماضي، يتحدث فيها عن فساد الرئيس وزوجته وعائلته وقيادات سياسية وعسكرية.

و فى 25 سبتمبر استجابت جماهير لدعوة محمد علي وخرجت فى تظاهرات بخمس ميادين كبرى فى 5 محافظات، أعقبها اعتقالات طالت آلاف الأشخاص.

وبعد فشل دعوته للخروج فى ذكرى ثورة 25 يناير أعلن محمد علي اعتزاله السياسة وعودته إلى مجال المقاولات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى