أخبارمصر

برلماني مصري يقترح علاجاً لفيروس كورونا : عصير البرسيم (فيديو)

زف محمود أبو الليل، وهو نائب سابق فى البرلمان المصري، وأمين عام حزب “مصر 2000” بالأقصر، بشرى إلى الشعب المصري، مقترحاً تناول عصير البرسيم لعلاج فيروس كورونا.

وبث النائب السابق مقطع فيديو على صفحته بموقع فيسبوك يشرح فيه اكتشافه.

وقال أبو الليل في الفيديو، إن عصير “البرسيم”، الذي يستخدم في إطعام المواشي، يقضي على فيروس كورونا.

عصير البرسيم

وشرح أبو الليل فوائد عصير البرسيم على حد زعمه، والتي تتمثل في تنقية أجسام المواشي من السموم وطرد الفيروسات وتقوية المناعة ومنع تصلب الشرايين وتنقية الكلى والكبد من السموم.

واقترح أبو الليل جرعة استخدام عصير البرسيم، وهي عبارة عن تناوله مرتين يوميا لمدة 4 أيام.

وناشد أبو الليل الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين في مصر، وكذلك مسؤولي منظمة الصحة العالمية،اعتماد تلك الوصفة، وتجربة تلك الجرعة .

وقال أن تناول البرسيم مهم لاعادة العمال إلى مصانعهم.

الشلولو

 

وبخلاف عصير البرسيم، كان “مجدي نزيه” رئيس قسم التثقيف الغذائي في “المعهد القومي للتغذية”، قد كشف في لقاء تلفزيوني مع “محمود سعد” على فضائية النهار. أن أكلة مصرية عمرها 5 آلاف سنة، تدعى “الشلولو” تعد من أفضل رافعات المناعة ضد الفيروسات.

وبحسب نزيه، تتكون الأكلة من “الملوخية” التي تطبخ بالماء البارد. ومعها الثوم والليمون بكميات كبيرة، بالإضافة إلى البصل.

وأضاف قائلاً: المناعة هي “مثلث متساوي الأضلاع، وأن أحد الأضلاع فيه الأغذية المناعية ونمط الحياة اليومي. والضلع الثاني هو النظام الغذائي ونمط الحياة. والضلع الثالث هو الحالة الذهنية والنفسية وهي مهمة أيضا في تقوية المناعة”.

وتابع: “عندنا وجبة أو صنف غذائي ورثناه من 5 آلاف سنة من التراث المصري القديم. وهي من أكفأ مدعمات المناعة وأقوى مضادات الفيروسات مثل فيروس كورونا وغيرها. رغم أن العالم لم يتوصل بعد إلى علاج للفيروس حتى الآن”.

وأثارت ادعاءات نزيه سخرية واسعة على مواقع التواصل، خاصة حينما زعم أن المادة المخاطية المتواجدة في “الملوخية” تبطن جدار المعدة؛ فتحمي الجسم من الفيروس. وذلك بالرغم من أن فيروس “كورونا” لا يصيب المعدة من الأساس، ولكنه يصيب الرئتين.

وبينما يتبارى المصريون فى الحديث عن وصفات علاج فيروس كورونا، اقترب عدد الإصابات فى البلاد، بالفيروس التاجي، من حاجز الـ 6000 ، بالإضافة إلى 406 وفاة.

 وذلك بعد تسجيل 358 إصابة جديدة أمس، و14 حالة وفاة، بحسب الأرقام الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى