مصر

 بريطانيا ترفع اسم مصر من “القائمة الحمراء” للسفر إليها

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الجمعة، عن رفع اسم مصر من “القائمة الحمراء” الخاصة بفيروس كورونا، والتي تسهل في قواعد السفر إليها.

جاءت مصر ضمن 8 دول أخرى رفعتهم بريطانيا من القائمة الحمراء.

وأوضح وزير النقل البريطاني جرانت شابس، أن الدول الثمانية هي: “تركيا وباكستان وجزر المالديف ومصر وسريلانكا وسلطنة عمان وبنغلادش وكينيا”، وذلك اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري.

كما أعلن أنه سيتم تخفيف متطلبات الاختبار للوافدين الملقحين بالكامل إلى إنجلترا من الدول الثمانية، والذين لن يضطروا بعد الآن إلى إجراء اختبار “كوفيد-19” قبل السفر، موضحا أنهم سيظلوا في حاجة إلى اختبار بعد الهبوط.

وأوضح شابس، أن تلك التسهيلات تأتي استجابة لشكاوى المسافرين والشركات من أن لوائح المملكة المتحدة التي تهدف إلى منع انتشار كورونا كانت “مرهقة وغير فعالة”.

وأشار إلى أن “النظام الأبسط والأكثر مباشرة” سيسمح “لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو ممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر”.

وأكد أن التغييرات الأخيرة كانت ممكنة بسبب ارتفاع معدل التطعيم ضد كورونا في بريطانيا، لافتا إلى أنه “تم تطعيم نحو 82% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاما فما فوق في المملكة المتحدة بشكل كامل.

وكانت المطارات وشركات الطيران وشركات السفر الدولية قد حذرت الحكومة البريطانية من المزيد من فقدان الوظائف، إذا لم تلغ الاختبار الخاص وما يسمى بنظام إشارات المرور الذي يصنف الوجهات على أنها “خضراء وبرتقالية وحمراء”.

محمد صلاح

وأتى القرار البريطاني، ليفتح الباب أمام لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح”، من أجل التواجد مع منتخب مصر بشكل طبيعي في المعسكر الخاص بمباراة ليبيا في تصفيات كأس العالم (قطر 2022) أكتوبر المقبل.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي أصدرت قرارًا جماعيًا بعدم سفر أي لاعب إلى البلدان التي تقع في القائمة الحمراء، نظرًا لرفض الحكومة استثناء اللاعبين من الحجر الصحي الفندقي 10 أيام عقب العودة.

وغاب محمد صلاح عن مباراة أنجولا التي أقيمت في مصر خلال الشهر الجاري، ولعب لقاء الجابون فقط خارج الأرض بعدما توجه إلى هناك مباشرة.

ويلعب المنتخب المصري مباراته الأولى في مصر أمام ليبيا في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن تكون مباراة الجولة الرابعة بعد أيام في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى