مصر

 بسبب ابتهال النقشبندى.. بلاغ ضد مروان بابلو بتهمة “ازدراء الأديان”

تقدم المحامي المقرب من الأجهزة الأمنية سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ضد مغني الراب “مروان بابلو” يتهمه فيه بـ”ازدراء الأديان”، بدعوى إهانتها ابتهالات الشيخ النقشبندي.

وقال صبري في البلاغ، إن مغني الراب “مروان بابلو”، أقام حفلة بمركز “المنارة أرينا” بالقاهرة الجديدة، مساء الجمعة الماضي، وتناول في الحفل ابتهالا دينيا للمبتهل الديني سيد النقشبندى، الذي يحمل العديد من المعاني الروحية والقيم السامية لدى قلوب المسلمين، والمصريين خاصة.

وأضاف البلاغ: “استهان بابلو الدعاء بكل ابتذال وتبجح وأفرغه من محتواه الديني، وأورده على الموسيقى الصاخبة، وغير كلام الابتهال”.

وكان بابلوا قد غير في ابتهال الشيخ النقشبندي الشهير، حين قال: “مروان إني ببابك”، بدلا من “مولاي إني ببابك”.

وتابع المحامي سمير صبري: “إن مروان أحط من شأن هذا الابتهال في حفل للرقص والغناء، وأصبحت الابتهالات الدينية وسيلة للتهكم وأداء تلك الابتهالات على تلك الموسيقى بكل تهكم وسخرية، مما يكون معه المبلغ ضده، قد ارتكب الفعل الإجرامي المعاقب عليه قانونا”.

مروان بابلو

كان مغني الراب الأردني”شب جديد” أثار جدلا كبيرا بعد مشاركته في حفل مروان بابلو، وغنائه إبتهال “مولاي إني ببابك” مع تغيير كلماته لتكون «مروان إني ببابك».

وقررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع مروان بابلو، وقالت في بيان إن مروان بابلو ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد.

وأكد البيان أن نقابة الموسيقيين أخطرت كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار لأنه تناول في إحدي حفلاته ابتهالا دينيا يحمل قيم سامية واستهان به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى