مصر

بسبب ارتفاع الإصابات.. حظر دخول القادمين من مصر إلى سلطنة عمان بدءً من الجمعة

أعلنت شركة مصر للطيران، أن سلطنة عمان، أصدرت قراراً مساء أمس الأربعاء، بحظر دخول القادمين من مصر اعتبارا من غداً الجمعة، جراء ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

حظر دخول المصريين إلى سلطنة عمان

وقالت “مصر للطيران” في بيان: “في ضوء التعليمات الصادرة من السلطات المختصة بسلطنة عمان، توجه مصر للطيران عناية عملائها بأنه سيتم حظر دخول المسافرين من مصر إلى سلطنة عمان اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة وحتى إشعار آخر”.

ويستثني قرار مسقط المواطنين العمانيين والدبلوماسيين والعاملين في قطاع الصحة وعائلاتهم.

ودعت “مصر للطيران”، في البيان، عملاءها الذين لديهم حجوزات سفر، من القاهرة إلى مسقط، إلى مراجعة مكاتبها المنتشرة حول العالم.

كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد أعلن مساء أمس، إغلاق المتاجر والمراكز التجارية والمقاهي يوميا، اعتبارا من الساعة التاسعة مساء، بغية إبطاء تفشي الفيروس خلال فترة عيد الفطر.

وبحسب إحصاءات وزارة الصحة، أعلن المتحدث الرسمي للوزارة مساء الأربعاء، أنه تم تسجيل 1102 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، لافتًا إلى وفاة 64 حالة جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 232.905 من ضمنهم 13.655 حالة وفاة.

لكن تقديرات منظمات صحية محلية ودولية تؤكد إن العدد الحقيقي للمصابين بالفيروس في مصر أعلى بكثير من الأرقام الرسمية، جراء محدودية الفحوصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى